الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
من دورات تدريبية حول إنفاذ القانون. (الرؤية)

من دورات تدريبية حول إنفاذ القانون. (الرؤية)

تأهيل 200 عامل في إنفاذ قانون «وديمة»

نظمت إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي أربع دورات تدريبية حول إنفاذ القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 بشأن حماية حقوق الطفل «وديمة»، استهدفت 200 من العاملين في هذا المجال من مختلف الجهات الحكومية ذات الشأن، بهدف تأهيلهم للتعامل مع هذا القانون الهام.

وأكد مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، العميد محمد عبدالله المر، أن تنفيذ الدورات يأتي في إطار حرص شرطة دبي على المحافظة على حقوق الطفل، والعمل على تأهيل كل الكوادر البشرية الداخلية في شرطة دبي وكوادر الشركاء الاستراتيجيين للتعامل مع قضايا هذه الفئة بحرفية عالية.

وأوضح أن الدورات التأهيلية تحتوي على شرح مفصل حول قانون الطفل «وديمة» بجوانبه وتفسيراته القانونية كافة، ليتمكن المنتسبون من الحصول على المعلومات وتطبيقها، كلٌ في مجال تخصصه.

وأفاد أن هذه الدورات تأتي في إطار مهام واختصاصات الإدارة المتمثلة في العمل على حماية حقوق الطفل والمرأة في المجتمع، وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان التي تحترم حقوق هاتين الفئتين وتضمن حصولهما على الحقوق كافة في الإجراءات الشرطية.

وأوضحت رئيس قسم الوعي والتثقيف في إدارة حماية الطفل والمرأة، فاطمة البلوشي، أن الدورات الأربع تهدف إلى إطْلاع كل العاملين من أصحاب الاختصاص في دوائر المجتمع المدني على حقوق الطفل التي سنها القانون وكيفية تطبيقها على أرض الواقع بما ينعكس إيجاباً على هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وأشارت البلوشي إلى أن الدورات تتناول بتخصصية النصوص القانونية لقانون الطفل وديمة، ودور المؤسسات المعنية بشأن الطفل في تقديم الخدمات، إلى جانب إلقاء الضوء على القوانين الدولية ذات الصلة.
#بلا_حدود