الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

حاكم الشارقة: إنشاء 4 مستشفيات متخصصة 2020

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة عن إنشاء أربعة مستشفيات متخصصة في مناطق الشارقة المختلفة في كل من دبا الحصن، وخورفكان، وكلباء، والذيد في العام المقبل.

وستقدم المستشفيات الجديدة الخدمات الطبية للحالات الحرجة والطارئة وكبار السن من سكان تلك المناطق ممن لا يستطيعون الانتقال إلى المستشفى الجامعي في الشارقة لمواكبة توظيف الأعداد المتزايدة من خريجي وخريجات كليات الطب والعلوم الصحية المختلفة بجامعة الشارقة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة في حفل تخريج 571 من طلبة الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة، اليوم الأحد، في قاعة المدينة الجامعية.

ودعا سموه الطلبة الخريجين للقيام بدورهم، وخاطبهم قائلاً «لذلك ندعوكم اليوم لتقوموا بالأدوار المرجوة، والمنتظرة منكم في رعاية صحة الإنسان والتخفيف من معاناته وآلامه، وندعوكم في الوقت نفسه، ألا تكفوا عن التزود من العلم والمعرفة لتغذية علومكم بالجديد المستمر من هذه العلوم».

وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها صاحب السمو حاكم الشارقة بتخريج هذه الكوكبة المباركة من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة ومتخصصي الرعاية الصحية المختلفة.

وألقت الخريجة سارة البرازي من كلية طب الأسنان كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات وجهت فيها التهنئة والشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، لافتة إلى جهود سموه اللامحدودة لإرساء نهضة علمية وتعليمية في مختلف المجالات في جامعة الشارقة.

ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتسليم الشهادات للخريجين من كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الصحية، مهنئاً إياهم وداعياً المولى عز وجل أن يوفقهم في حياتهم العملية والوظيفية.

ودعا عميد كلية الطب الدكتور قتيبة حميد الخريجين والخريجات إلى أداء قسم المهنيين في المجالات الطبية والعلوم الصحية أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، متعهدين بأداء مهامهم الطبية والصحية بكل تفانٍ وإخلاص.

وغادر صاحب السمو حاكم الشارقة المسرح إلى بهو قاعة المدينة الجامعية بعد مصافحة نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئات التدريسية، مقدماً سموه شكره لهم على ما بذلوه من جهد لتأهيل هذه الكوكبة من الخريجين.

وتوزع إجمالي الخريجين طلبة الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة والبالغ عددهم 571 حسب الكلية إلى 102 من كلية الطب و97 من طب الأسنان و113 من كلية الصيدلة و259 من العلوم الصحية.
#بلا_حدود