الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

173 ألف زائر لجامع الشيخ زايد خلال إجازة العيد

بلغ إجمالي زوار جامع الشيخ زايد الكبير خلال أيام إجازة عيد الفطر 172 ألفاً و695، منهم 18 ألفاً و475 أدوا شعائر صلاة عيد الفطر، و51 ألفاً و13 أدوا الصلوات المفروضة، فيما بلغ عدد زوار الجامع للفترة ذاتها 103 آلاف و207 زوار تعرفوا خلال زيارتهم على أبرز ملامح العمارة الإسلامية المتجلية في جميع أرجاء الجامع.

وأطلق المركز جولات ثقافية خاصة تحت شعار «ثقافتنا» استهدفت أيام المناسبات الدينية والوطنية لمشاركة الزوار فرحة الأعياد والاحتفالات مع أطياف المجتمع على مختلف ثقافاتهم.

وحظي زوار الجامع كذلك خلال زيارتهم للجامع على فرصة الاطلاع على ما يحويه الجامع من تصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها وتناغمها في عمل إبداعي واحد، الأمر الذي جعل من الجامع وجهة ثقافية عالمية في استقطاب الزوار حول العالم والدور الذي يلعبه في ترسيخ ثقافة التسامح.

وتأتي جهود استقبال جموع زوار الجامع تحقيقاً لرسالة المركز السامية وترجمة لدوره الحضاري وتحقيقاً للتقارب بين الثقافات والعمل بجد وتكاتف لتقديم الصورة المشرفة لمجتمع الإمارات الذي جبل على التسامح وحب الخير وتقديم أفضل الخدمات لزوار الجامع ومرتاديه دون النظر إلى اختلافهم.

يذكر أن المركز تأسس ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول القيمة الثقافية والوطنية التي يمثلها الجامع.
#بلا_حدود