الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

إنشاء منازل بتقنية الطباعة «ثلاثية الأبعاد» في الشارقة

يعتزم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار إنشاء أبنية بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في الإمارة عبر شركات عالمية متخصصة في هذا المجال.

وسيبنى أول منزل على أرض المجمع عبر أحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد وبتصميم يحاكي التراث الإماراتي بالتعاون مع شركة (Cybe) الهولندية كموفرة لهذه التقنية في مدة زمنية لا تتجاوز أسبوعين خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وسيمثل إنشاء البناء تدريباً عملياً فعالاً على هذه التقنية لطلبة باحثين من كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة، إذ تعمل الكلية على تطوير هذه التقنية وتدريب الطلبة عليها عبر إجراء بحوث علمية تطبيقية يقوم بها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد من الباحثين من الشركات المتخصصة.

وتهدف الخطوة إلى ترسيخ مكانة الشارقة كوجهة مفضلة لهذا النوع من تقنيات البناء والهندسة المعمارية المستقبلية، في الوقت الذي بدأ فيه قطاع البناء والتشييد يشهد تحوّلاً تدريجياً على المستوى العالمي، فضلاً عن توفير بيئة سباقة وداعمة للتجارب والأبحاث في مجال التقنيات المستقبلية للبناء.

وأشار الرئيس التنفيذي للمجمع حسين المحمودي إلى مزايا التقنية الحديثة كسهولة الحصول على التصاميم المعقدة، والتعديل عليها بشكل بسيط، مع إمكانية الحصول على أجزاء متنوعة الأحجام، إضافة إلى استخدام معدات بشكل يقل كثيراً عن الطرق التقليدية، ما ينتج عنه الاختصار في مدة التنفيذ والكلفة.
#بلا_حدود