الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
جانب من برنامج مستجيب الطوارئ الأول الذي تنفذه إسعاف دبي للمتطوعين

جانب من برنامج مستجيب الطوارئ الأول الذي تنفذه إسعاف دبي للمتطوعين

توطين 94% من المناصب الإشرافية في «إسعاف دبي»

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الدراي أن نسبة التوطين في المناصب الإشرافية بالمؤسسة بلغت 94 بالمئة، وفي وظائف فنيي الطب الطارئ 93 بالمئة.

وشدد على أهمية التدريب والتأهيل لصقل المهارات وتنمية القدرات والمعارف الخاصة بالكوادر الإسعافية، مبيناً أن جميع خريجي برنامج الطب الطارئ الذي تتبناه المؤسسة بالتعاون مع كليات التقنية العليا يخضعون للدورات التدريبية الفنية والإدارية المكثفة لغرض تجهيزهم للعمل الميداني.

وتبتعث المؤسسة بعض كوادرها للالتحاق ببرامج تدريبية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا لإكسابهم مزيداً من الخبرة والمعرفة، نظراً لما يتوافر في هذه الدول من خبرات كبيرة في مجال الطب الطارئ والإسعاف.

ولفت الدراي إلى إطلاق المؤسسة بالتعاون مع كليات التقنية العليا برنامج الدبلوم في مجال الطب الطارئ الذي اختصر المدد الزمنية للدراسة إلى سنتين فقط مع ضمان المحافظة على جودة مخرجات التعليم فيها.

من جانبه، قال رئيس قسم الموارد البشرية بالمؤسسة فاروق المعيني إن عدد شاغلي وظائف المسعف المتقدم يبلغ 15 موظفاً منهم 12 مواطناً بنسبة 80 بالمئة، بينهم سبع إناث.

وأضاف أنه من المتوقع، وفقاً لخطط المؤسسة، أن تبلغ نسبة التوطين في وظيفة فني طب طارئ أساسي نحو 15 في المئة بحلول عام 2025، ليصل مجموع الموظفين المواطنين في الوظائف الإسعافية بشكل عام إلى 232 موظفاً مواطناً وبنسبة 22 بالمئة.
#بلا_حدود