الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع وزارة الأمن العام الصينية

شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع وزارة الأمن العام الصينية

شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع وزارة الأمن العام الصينية

زار سعادة دنغ ويبينغ نائب وزير الأمن العام في وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له القيادة العامة لشرطة دبي.

ورحب سعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي بالوفد الضيف بحضور السيد لي شيو هانغ القنصل العام الصيني والقنصل شيو هاي فينغ.. مؤكدا عمق علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وحرص القيادة الرشيدة على تطوير هذه العلاقات للوصول بها إلى شراكات استراتيجية في مختلف القطاعات.. مشيراً إلى أن زيارة الوفد الصيني لشرطة دبي تعتبر انعكاساً لتلك العلاقة بين الجانبين.

وأكد اللواء المري خلال اللقاء حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز علاقاتها وشراكاتها الدولية وتبادل المعارف والخبرات وأفضل التطبيقات الشرطية في مختلف المجالات.. مشيراً إلى أن الجهود الجبارة التي تقوم بها الشرطة الإماراتية بقيادة وزارة الداخلية جعلت الإمارات واحة أمن وأمان.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الأمنية وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال اللقاء تقديم نبذة عن مشاركات القيادة العامة لشرطة دبي مع الجالية الصينية في احتفالاتها المختلفة، إضافة إلى تحدي الإمارات للفرق التكتيكية التي نظمتها شرطة دبي خلال الفترة الماضية واستعراض الخدمات في مراكز شرطة دبي الذكية والخدمات التي تقدمها تطبيقات شرطة دبي للجمهور وأهم مميزاتها إلى جانب استعراض نظام التنبؤ الأمني الذكي.

وعقب اللقاء اصطحب سعادة القائد العام لشرطة دبي سعادة نائب وزير الأمن العام الصيني والوفد المرافق إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وقدم العقيد تركي بن فارس مدير الإدارة للوفد الضيف شرحاً حول أهم الأنظمة الموجودة في الإدارة والتطور الذي حققته الإدارة في مجال خدمة المجتمع وطبيعة العمل ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي وسير العمل والإجراءات التي يتم اتخاذها منذ تلقي البلاغ وحتى وصول الدورية إلى موقع الحادث ونظام مراقبة الدوريات باستخدام الأقمار الصناعية ومراقبة الطرق الخارجية بواسطة الكاميرات الثابتة والمحمولة جواً وخدمة الإنذار المبكر التي توفرها شرطة دبي لمحال الصرافة والمجوهرات والبنوك، كما استمع الوفد الضيف إلى شرح حول الخدمات المقدمة إلى أفراد الجمهور بعدة لغات ومنها خدمات لأصحاب الهمم وخدمات لمرضى القلب وكبار المواطنين.

كما قدم العميد جمال الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية شرحاً للوفد الصيني حول مشروع «برنامج عيون» الذي وضع نظم المراقبة بالكاميرات ذات التقنيات الذكية ضمن منظومة أمنية متكاملة وتحت إشراف شرطة دبي وبالتعاون مع عدد من الشركاء، حيث يعمل النظام على استغلال التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمكافحة الجريمة والتقليل من وفيات الحوادث المرورية ورصد الظواهر السلبية في المناطق السكنية والتجارية والحيوية والاستجابة الفورية للحوادث قبل ورود البلاغ، وكذلك التنبؤ بالأحداث واستباقها قبل وقوعها وذلك في إطار خطة حكومة دبي للتحول للذكاء الاصطناعي وتنفيذاً لاستراتيجية شرطة دبي 2016 ـ 2021.
#بلا_حدود