السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

حاكم الشارقة يعلن عن مشاريع تنموية في مدينة دبا الحصن



كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مشاريع تنموية جديدة ستنفذ في مدينة دبا الحصن، تشمل إنشاء مستشفى عام، ومركز تجاري وترفيهي، وطريق يربط المدينة بالشارقة مباشرة.

وأكد سموه خلال مداخلة هاتفية في برنامج الخط المباشر عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، أمس، أن جزيرة الحصن ومنطقة الكورنيش ستشهدان طفرة نوعية وفق مشاريع عدة ستنفذ تباعاً، ومنها مبنى لجمعية الشارقة التعاونية، ومبنى لقاعة متعددة الاستخدامات للمناسبات والحفلات.

كما أعلن سموه عن مخطط لإنشاء مركز تجاري راقٍ على ضفاف قناة دبا الحصن المائية يضم محال تجارية تسند إلى بلدية دبا الحصن مهام طرحها للاستئجار، فضلاً عن كافيهات ومطاعم. كما لفت سموه إلى إنشاء مشروع رواق «ممشى»، مغطى بطول 890 متراً على ضفاف القناة المائية، تعلوه قباب مميزة.

في السياق ذاته، كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عن مشروع طريق جديد يربط مدينة دبا الحصن بمدينة الشارقة بطول 83 كيلومتراً، يمتد من منطقة الزبير، وشارع الإمارات، وصولاً إلى دبا الحصن، ما يختصر مدة الرحلة بين المدينتين إلى 42 دقيقة.

وتطرق سموه إلى بدء إنجاز مشروع تطوير طريق كلباء ـ الشارقة بطول 89 كيلومتراً، ويختصر مدة الرحلة بين المدينتين إلى 47 دقيقة.

كما كشف صاحب السمو حاكم الشارقة عن متنزه جديد، من تصميم سموه، قرب مركز كلباء للطيور الجارحة.

وأشار سموه إلى انتهاء تصاميم مستشفى جديد سيُنشأ في جزيرة الحصن، بإطلالة مميزة على ضفاف قناة دبا الحصن المائية. وستراوح الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجديد بين 40 و80 سريراً للمرضى، وسيوفر الخدمات العلاجية لأهالي المدينة كافة.
#بلا_حدود