الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
القائد العام لشرطة دبي خلال تفقده مركز المرقبات. (الرؤية)

القائد العام لشرطة دبي خلال تفقده مركز المرقبات. (الرؤية)

تسوية بلاغات شيكات بـ 705 ملايين في مركز شرطة المرقبات

انخفضت البلاغات الجنائية المقلقة في منطقة اختصاص مركز شرطة المرقبات بنسبة 2 في المئة عام 2018 مقارنة بعام 2017، كما تمكنت شعبة الشيكات في المركز من تسوية بلاغات قيمتها 705 ملايين درهم بشكل ودي في عام 2018، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 669 مليون درهم عام 2017.

تم الكشف عن هذه الإحصاءات خلال تفقد القائد العام لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري مركز المرقبات ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات والمراكز.

واطلع المري على إحصائيات قسم التسجيل المروري الذي نفذ العديد من الحملات المرورية ما أدى إلى خفض البلاغات المرورية المسجلة في منطقة الاختصاص، حيث سجل المركز 217 بلاغاً مرورياً عام 2018 مقابل 255 بلاغاً مرورياً عام 2017.

وحقق المركز نسبة 101.5 في المئة في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، بينما بلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100 في المئة، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 7 دقائق و25 ثانية، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 8 دقائق و15 ثانية، كما بلغ معدل وفيات حوادث السير 0.66 في المئة.

واستمع اللواء المري إلى شرح حول المشاريع المستقبلية للمركز الذي يعتبر مختبراً لشرطة دبي فيما يختص بالأنظمة الذكية، ومن ضمنها جهاز «sps –express» وهو جهاز معدني بتقنيات تصوير لاسلكية.

ويتصل الجهاز بغرفة العمليات في مراكز الشرطة من خلال استخدام بطاقة الهوية، ويدخل الشخص المتصل بطاقة الهوية في الجهاز للتعريف بنفسه، ومن ثم يتصل بغرفة العمليات الموجودة في منطقة الاختصاص.

ويعمل المركز حالياً بتجربة الجهاز على شارع الرقة في منطقة المرقبات، وسيتم توزيعه بعد التجربة في المناطق الشاطئية والحدائق والأسواق وغيرها من الأماكن المهمة.
#بلا_حدود