الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
بدء تنفيذ مشروع مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي

بدء تنفيذ مشروع مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي

بدء تنفيذ مشروع مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي

بدأت دائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبوظبي تنفيذ مشروع «مدارس الشراكات التعليمية» - المدارس الممولة حكومياً والمدارة عبر القطاع الخاص، وذلك انطلاقاً من حرصها على المساهمة في دعم محور تنمية المجتمع في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21» وتعزيز وتطوير قدرات الأجيال القادمة وتحفيزهم على تبني رؤى مستقبلية تعينهم على استبصار تحديات المستقبل.وتستقطب المدارس المستهدفة الطلبة ابتداء من العام الدراسي (2019 - 2020 ) من خلال تحويل عدد من المدارس الحكومية القائمة إلى مدارس تعمل بالنظام الجديد «الشراكات التعليمية».

وتستهدف المرحلة الأولى للمشروع توفير 15 ألف مقعد دراسي خلال العام الدراسي المقبل في 12 مدرسة حكومية، 9 منها تقع في مدينة أبوظبي و3 مدارس في مدينة العين، وستكون جميعها لمرحلة رياض الأطفال والحلقة الأولى، على أن تتم متابعة افتتاح الصفوف المدرسية العليا وفق تقدم الطلبة التعليمي من صف لآخر.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص إلى قيام نظام تعليمي مستدام عبر توفير بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية لتقديم أفضل الخدمات عبر الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة وبما ينعكس إيجاباً على الأداء التعليمي للطلبة.

وقالت رئيسة الدائرة في أبوظبي سارة عوض عيسى مسلم إن «مدارس الشراكات التعليمية» يعد إحدى مبادرات برنامج «غداً 21» التي تسعى القيادة الرشيدة من خلالها إلى وضع أبوظبي في المراكز الأولى ضمن قائمة أفضل المدن للعيش عالمياً.

وأضافت: «إن المنافع الإيجابية الناجمة عن هذه الشراكة ستطال مختلف الفئات في المنظومة التعليمية من الطلبة أو ذويهم أو المعلمين أو الإداريين، أما بالنسبة للكوادر التعليمية فستتمكن من الاستفادة من البرامج التدريبية والورش العملية التي سترافق هذا المشروع».

#بلا_حدود