الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
مؤسسة نور دبي تحمي 27 مليون شخص من الإعاقة البصرية وتطلق موقعاً إلكترونياً

مؤسسة نور دبي تحمي 27 مليون شخص من الإعاقة البصرية وتطلق موقعاً إلكترونياً

مؤسسة نور دبي تحمي 27 مليون شخص من الإعاقة البصرية وتطلق موقعاً إلكترونياً

أكد حميد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة رسمت صورة حضارية فريدة من نوعها للعمل الخيري والإنساني، الذي امتدت قوافله إلى شعوب العالم.

وقال القطامي خلال إطلاق الموقع الإلكتروني لمؤسسة نور دبي، في حلته الجديدة الأكثر تطوراً، بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، إن مؤسسة نور دبي - التي تعد إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - نجحت في أن يكون لها وجودها ومكانتها العالمية، حيث وصلت قوافل "نور دبي" بخدماتها الطبية والإنسانية لأكثر من 27 مليون شخص منذ انطلاقها في عام 2008، وقد تمكنت المؤسسة من حمايتهم من كافة أشكال الإعاقات البصرية.

وأوضح أن إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الجديد تزامناً مع تنفيذ استراتيجية نور دبي (2022 - 2018)، وأهدافها التي ترمي إلى تحسين شبكات التواصل ورفع الوعي حول صحة العين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي من أجل زيادة الدعم المقدم لبرامج صحة العين والوقاية من العمى وتمكين نور دبي من ممارسة نشاطها باعتبارها مؤسسة دولية وغير ربحية مختصة في مجال مكافحة العمى.

وتم تصميم الموقع الجديد وفقاً لنموذج التميز في المواقع الذكية (V4.1) لحكومة دبي الذكية، والذي يضمن وجود واجهة آمنة للمستخدمين وإطار عمل تصميمي سريع الاستجابة يمكن مشاهدته على النحو الأمثل على أي جهاز أو متصفح، وسيوفر الموقع أيضاً خيار زيادة أو تقليل حجم الخط، ما يجعله أكثر سهولة في الاستخدام للأشخاص الذين يعانون ضعف النظر.

من جانبها، قالت الدكتورة منال تريم، المديرة التنفيذية وعضو مجلس إدارة مؤسسة نور دبي: نهدف إلى توفير تجربة سهلة الاستخدام، سواء كان الغرض من زيارة الموقع زيادة الوعي حول العمل الذي نقوم به أو للمشاركة في دعم أهداف المؤسسة، باعتبارها عضواً في الوكالة الدولية للوقاية من العمى (IAPB) والتحالف الدولي لمكافحة التراخوما (ICTC).

ويوفر الموقع للمتبرعين قنوات متعددة وخيارات متنوعة للتبرع، مع خطوات واضحة لإتمام التبرع بنجاح، من خلال الدمج مع بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لحكومة دبي الذكية، وستتاح الفرصة للمتبرعين بالتبرع مباشرة عبر الموقع الإلكتروني، ما يوفر طريقة بسيطة وسريعة لاستكمال التبرعات.

كما يوفر الموقع عدداً من الخدمات الأوتوماتيكية، وتشمل منصة لإرفاق المستندات مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني، ما يمكن المقيمين في الدولة الذين يعانون من أمراض العيون المعسرة من إرسال بياناتهم بشكل أسهل حتى تتاح الفرصة لفريق مؤسسة نور دبي البحث في إمكانية العلاج من خلال البرنامج العلاجي داخل الدولة.
#بلا_حدود