السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

التربية توجّه بتغيير أعضاء الكونترول والمراقبين بمدرسة أبو تمام

التربية توجّه بتغيير أعضاء الكونترول والمراقبين بمدرسة أبو تمام

التربية توجّه بتغيير أعضاء الكونترول والمراقبين بمدرسة أبو تمام

وجّهت وزارة التربية والتعليم بتغيير أعضاء الكنترول والمراقبين والملاحظين بمدرسة أبو تمام للتعليم الثانوي في الفجيرة خلال امتحانات نهاية العام الدراسي.

جاء ذلك بناء على قرار لجنة المخالفات بالوزارة التي أكدت وجود تشابه في إجابات طلبة المدرسة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى ضرورة رفع تقرير بنتائج الطلبة في امتحانات الفصل الدراسي الثالث بعد الانتهاء منها.

ودعت الوزارة كافة مديري المجالس التعليمية والنطاق وإدارات المدارس لحضور لقاء موسع صباح اليوم الثلاثاء بديوانها العام في دبي بشأن الاستعدادات لسير امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها في التاسع عشر من يونيو الجاري.


وشددت على حضور كافة رؤساء لجان سير الامتحانات، مستخدمة عبارة «للأهمية القصوى».


وحددت المهام الموكلة للجان ضبط الجودة لدى إدارتهم لامتحانات الصف الثاني عشر فقط والتي جاء في مقدمتها استلام كتيبات الامتحانات من اللجنة المكلفة بذلك.

وتضمنت مهام اللجان عملية التحقق من سلامة البيانات المدونة على صندوق الأسئلة والتي تشمل عدد المغلفات واسم المادة والتاريخ الموافق ليوم الامتحان، وكذلك توزيع الملاحظين على لجان الصف الثاني عشر فقط.

وتضمنت أيضاً مهامهم تنظيم الطلبة في القاعات والتأكد من خلوها من أي وسائل تعليمية مرتبطة بالمواد الدراسية، وكذلك ضبط سير الامتحانات داخل وخارج اللجان، و توزيع صناديق المغلفات الامتحانية على الملاحظين قبل بدء الامتحان بـ 10 دقائق من زمن تطبيقه.

و ألزمت الوزارة لجان ضبط الجودة برصد حضور وغياب الطلبة وفقاً للنموذج المخصص لذلك، إضافة إلى رصد جميع المخالفات وتطبيق الإجراءات المعتمدة حسب اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات.

كما تتولى تلك اللجان مهمة استلام أوراق الإجابات من مراقبي الدور وفق الأعداد المعتمدة وحصر كتيبات الأسئلة الفارغة التي لم يستخدمها الطلبة واعتماد نماذج الاستلام والتسليم.

وتتولى أيضاً تجميع كتيبات الأسئلة وفرزها وإرفاق تقرير رئيس اللجنة اليومي ومرفقاته، وذلك لتسليمها من قبل لجنة الاستلام والتسلم بالمدرسة لمركز تقدير ورصد الدرجات وفق الخطة الزمنية المعتمدة.