الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
اللقاء السنوي لموردي المدارس في «أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»

اللقاء السنوي لموردي المدارس في «أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»

اللقاء السنوي لموردي المدارس في «أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»

عقدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أمس، اللقاء السنوي لموردي المدارس في إمارة أبوظبي، بمشاركة وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ودائرة الصحة ودائرة التنمية الاقتصادية، إضافة إلى معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني.

وحضر الاجتماع المدير التنفيذي للرقابة، مريم حارب السويدي، وعدد من قيادات الهيئة وموردي الغذاء في الإمارة، وذلك في إطار المساعي التي تبذلها الهيئة لتعريف أصحاب المنشآت الغذائية بالآلية المحدثة للتوريد للمدارس، والتعريف بدليل الغذاء المتداول في المؤسسات التعليمية الإصدار الثاني، وذلك استعداداً للعام الدراسي 2019 - 2020.

وأكدت السويدي حرص الهيئة على توفير الغذاء الآمن والسليم لطلاب المدارس بشكل خاص وتفادي أي حالات تهدد صحة الطلبة، لافتة إلى أن الهيئة نسقت مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة، لمراجعة الآلية المتبعة حالياً للتوريد للمدارس وتقييمها ومناقشة ممارسات تداول المواد الغذائية لدى الموردين وآلية النقل والممارسات التي تتم في المقاصف المدرسية من قبل المعنيين في المدرسة أو ممثل المورد والخروج بمنظومة وآلية متكاملة محكمة، لمنح الموافقات على ترسية عقود التوريد على المنشآت، بما يضمن وصول غذاء آمن وسليم للطلبة.

واستعرضت الهيئة خلال اللقاء محاور عدة، منها تعريف الحضور بالأهمية الغذائية والاقتصادية للمنتج المحلي، وضرورة تضمينه قائمة مدخلات الإنتاج للسلع الغذائية التي يتم توريدها للمؤسسات التعليمية.

واطلع الحضور على الآلية المحدثة للتوريد للمدارس وتعريفهم بدليل الغذاء المتداول في المؤسسات التعليمية الإصدار الثاني.

وتضمن اللقاء الإجابة عن استفسارات أصحاب المنشآت الغذائية والاستماع إلى مقترحاتهم والرد عليها، بما يسهم في تحقيق رضاهم، باعتبارهم متعاملين، وما ينعكس على تطوير المنشآت ورفع مستوى السلامة الغذائية فيها.
#بلا_حدود