الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

بذخيرة حية .. انطلاق التمرين العسكري بين الإمارات والأردن

انطلقت فعاليات التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية/1» على أرض الدولة بين القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات المسلحة الأردنية ـ الجيش العربي، والتي تأتي تجسيداً لمسيرة حافلة من التعاون العسكري بين الدولتين، حيث تربط بين الدولتين علاقات عسكرية رفيعة المستوى ترتكز على التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية المختلفة.

ويندرج التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية/1» ضمن التدريبات المشتركة التي تقام بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في إطار التعاون العسكري المشترك، بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات العسكرية المشتركة، وتفعيل الإجراءات الموحدة بين مختلف وحدات القوات المسلحة المشاركة في هذا التمرين. ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات العسكرية وتكامل مفاهيم التخطيط والإدارة والتنفيذ للعمليات العسكرية وتبادل الخبرات، بما يسهم في رفع مستوى القوات المسلحة في البلدين الشقيقين. وسوف تطبق القوات سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة في سبيل توحيد العمليات والمفاهيم المشتركة وأساليب التدريب.

من جانبه أكد مدير التمرين العميد الركن سعيد سالمين أن «الثوابت القوية/1» يتضمن سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة، في إطار استراتيجية موحدة لتعزيز التعاون العسكري بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة الأردنية، في سبيل توحيد العمليات المشتركة وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة للدولتين، وتعزيز قوتهما الرادعة في مواجهة مختلف المخاطر والتهديدات، خاصة أن القوات المسلحة في الدولتين تتمتع بالكفاءة والخبرة والاحترافية، وأثبتت كفاءة كبيرة في كل المهام التي أوكلت إليها سواء في الداخل أو الخارج. وأردف سالمين أن التمرين يشتمل على عدد من المراحل الرئيسية التي تواكب الأهداف المخطط لها، تتضمن النقل الاستراتيجي والتخطيط له والتنفيذ، ثم التدريب على مستوى مجموعات القتال في بيئة العمليات المفترضة سواء البيئة الساحلية أو القتال في المناطق المبنية، والعديد من التدريبات العسكرية المشتركة باستخدام الذخيرة الحية.
#بلا_حدود