الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
593958_314-1

593958_314-1

وفد إعلامي صيني يزور مقر جمعية الصحفيين

أعرب وفد إعلامي من جمهورية الصين عن إعجابه الكبير بما بلغته الإمارات من مكانة عالية في المجتمع الدولي والتي تعبر عنها مظاهر النهضة في مختلف المجالات وهو ما يؤكد جهود قيادة البلاد في دفع عجلة التنمية المستدامة ودعم برامج التقدم على كل المستويات.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد أمس الأول المقر الرئيس لجمعية الصحفيين الإماراتية في منطقة الفهيدي التاريخية في دبي حيث كانت في استقباله رئيسة مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بالجمعية موزة مطر والإعلامية والأستاذة الجامعية الدكتورة أمينة ذيبان.

وأكد الوفد الزائر للدولة حالياً برئاسة شيه سونغيشين رئيس تحرير صحيفة تشيانا وتش مدير القسم الدولي في صحيفة تشيانا ديلي أن بلاده تولي أهمية بالغة للعلاقات الوثيقة التي تربطها مع الإمارات في ظل حرص قيادة البلدين على العمل المشترك في كل المجالات خصوصاً مجال التبادل التجاري.

وقال شيه سونغيشين إن هذه الزيارة هي بداية لفصل جديد من التعاون بين الصحفيين في الإمارات والصين لتبادل الخبرات ولمزيد من التفاهم انطلاقاً من مشروع طريق الحرير الحضاري والاقتصادي وأيضاً لتبادل المعلومات وفتح آفاق التعاون.

من جانبها، أكدت موزة مطر لدى استقبالها الوفد أهمية الزيارة باعتبارها أول زيارة لوفد صحفي صيني منذ إنشاء الجمعية حيث أتاحت استعراض أوجه التعاون في المجال الصحافي والإعلامي بين الإمارات والصين وسبل تبادل الزيارات والخبرات بين الصحفيين في الدولتين والعمل على نقل المعرفة في ظل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطور الإعلام الرقمي الحديث، وما تملكه الصين من وسائل وتكنولوجيا حديثة مكنتها من تحقيق نقلة نوعية في كل مناحي الحياة وعلى الأخص في وسائل الإعلام.
#بلا_حدود