الخميس - 16 سبتمبر 2021
الخميس - 16 سبتمبر 2021
التربية توجه بحصر الطلبة الراغبين في الانضمام للمسار المتقدم

التربية توجه بحصر الطلبة الراغبين في الانضمام للمسار المتقدم

التربية توجه بحصر الطلبة الراغبين في الانضمام للمسار المتقدم

وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة بحصر الطلاب الراغبين في الانضمام للمسار المتقدم خلال العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك بعد قرار الوزارة بتدريس كافة المواد العلمية لطلبة الصف التاسع باللغة الإنجليزية اعتباراً من العام المقبل، ودعت الوزارة للانتهاء من عمليات الحصر وإرسال كافة الكشوف في موعد أقصاه صباح اليوم.

وتضمنت استمارات التحويل للمسار المتقدم التي حصلت "الرؤية" على نسخة منها بيانات الطلبة ودرجات كل طالب في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بالفصل الدراسي الأول والثاني، إضافة إلى معدل الفصلين.

كما تضمنت رأي مدير المدرسة والنطاق وفريق الدعم الأكاديمي للمواد العلمية باللغة الإنجليزية في مدى كفاءة الطالب للالتحاق بالمسار المتقدم ومدى قدرته على دراسة المواد العلمية باللغة الإنجليزية.

من جهة أخرى دعت الوزارة إدارات المدارس الحكومية ورياض الأطفال للانتهاء من عمليات تقييم مهام ملفات الإنجاز للمعلمين والمعلمات بمجتمعات التعلم التي تم أداؤها خلال الفصل الدراسي الجاري 2018ـ 2019.

وأوضحت إدارة التدريب والتنمية المهنية التابعة للوزارة كافة التعليمات الخاصة بآلية التقييم، لافتة إلى أن آخر موعد لتقييم الملفات هو الأحد الموافق 2019.7.11.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ألزامت معلمي المدارس الحكومية بإعداد ملفات إنجاز فردية في إطار عمليات التقييم والتدريب المستمر التي تنفذها وزارة التربية والتعليم داخل بيئة العمل للمعلمين على مدار العام الدراسي.

وحددت الوزارة لكل معلم ثلاث مهام تدريبية تنفذ داخل بيئة العمل، يأتي في مقدمتها استخدام أحد أساليب الكشف عن الأخطاء المفاهيمية وتصحيحها، وكذلك تنفيذ حصة متكاملة على بوابة التعلم الذكي، إضافة إلى تقديم حصة عن توظيف مفاتيح وحلول ومعيقات إيجاد بيئة إيجابية.
#بلا_حدود