الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
جانب من محاضرة توعية لعمال في مدينة الإسكان الجماعي بأبوظبي. (الرؤية)

جانب من محاضرة توعية لعمال في مدينة الإسكان الجماعي بأبوظبي. (الرؤية)

توعية 45 ألف عامل في أبوظبي بالحقوق والواجبات

استهدفت دائرة القضاء في أبوظبي توعية 45000 عامل، خلال زيارة لجنة التوعية العمالية إلى مدينة الإسكان الجماعي التي تعد من أكبر المدن العمالية، ضمن حملتها لتوعية 250 ألف عامل على مستوى الإمارة في عام 2019.

وتأتي حملة التوعية التي انطلقت بالتزامن مع عام التسامح 2019 في إطار برنامج لجنة التوعية العمالية بدائرة القضاء، الهادف إلى تعزيز نشر الثقافة القانونية لدى العمال وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم القانون في دولة الإمارات.

وتركز الحملة على تقديم فعالياتها في المدن العمالية، وتستهدف هذا العام توعية العنصر النسائي وأصحاب العمل، بهدف توسيع نطاقها وضمان الوصول إلى جميع الفئات المستهدفة.

وتتضمن تقديم المحاضرات بلغات عدة للتعريف بأبرز المواد القانونية التي تكفل حقوق العمالة في دولة الإمارات، فضلاً عن توزيع البروشورات القانونية، والرد على الأسئلة والاستفسارات المقدمة من قبل العمال، والتي تتمحور بمعظمها حول كيفية احتساب المستحقات ورصيد الإجازات السنوية وآلية تقديم الشكاوى.

كما تشمل مناشط الحملة تنظيم محاضرات تستهدف شرح قانون العمل، والتعريف بحقوق وواجبات العامل وآلية قيد الشكوى العمالية، والمحظورات التي يجب تجنبها حتى لا يتعرض الشخص للمساءلة القانونية، إلى جانب التركيز على إجراءات الأمن والسلامة في المدن العمالية.
#بلا_حدود