الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

حصة بوحميد خلال الاجتماع الوزاري حول تمكين المرأة في منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة. (الرؤية)

حصة بوحميد خلال الاجتماع الوزاري حول تمكين المرأة في منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة. (الرؤية)

حصة بوحميد: القيادة مكّنت المرأة الإماراتية بقوة القوانين والتشريعات

أكدت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد أن القيادة الرشيدة مكنت المرأة الإماراتية بقوة القوانين والتشريعات.

جاء ذلك أثناء ترؤسها وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري حول تمكين المرأة في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في القاهرة.

وأكدت، خلال الاجتماع، أن تمكين المرأة في مجتمعها من أهم الشروط التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين والذي يعد أحد أهم أهداف خطة 2030 للتنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وشددت بوحميد على أهمية تعزيز دور المرأة وتواجدها في المناصب والأدوار القيادية من خلال بيئة وقيادة سياسية تؤمن بأحقية المرأة لأن تشارك أخاها الرجل في المناصب القيادية وأهمية أن تكون هنالك قدوة نسائية في مجتمعها لها دور في إبراز جدارة المرأة في دورها القيادي بالإضافة إلى توفر التشريعات التي تسمح وتمكّن المرأة للأدوار القيادية.

وتناولت، خلال كلمتها، تجارب ومبادرات دولة الإمارات التي نجحت في تمكين وتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات والمناصب والأدوار القيادية بدءاً من إيمان القيادة الرشيدة بأحقية المرأة في شغل جميع المناصب والأدوار دون أية قيود تحدها من ذلك الحق، حيث عزز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من مشاركة المرأة القيادية في شتى المجالات، استمراراً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
#بلا_حدود