الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

محاكمة متهمين بسرقة 300 ألف درهم ومصوغات

يواجه ستة أشخاص، من جنسية آسيوية، تهم سرقة خزانة من إحدى الفلل تحوي 300 ألف درهم ومصوغات ذهبية وساعات ثمينة، إلى جانب اتهامهم بتحويل أموال خارج الدولة بطرق غير قانونية.

وتعود تفاصيل الواقعة التي نظرتها محكمة جنايات الشارقة إلى قبل ثلاثة أشهر، حين اتفق المتهمون على سرقة محتويات إحدى الفلل بعد مراقبتها لفترة طويلة، ومعرفة الأوقات التي يوجد فيها أصحابها، وكذلك مواعيد خروجهم منها.

وبحسب التحقيقات، تأكد المتهمون من خروج أصحاب المنزل ونسقوا فيما بينهم لدخوله وسرقة محتوياته، إذ بقي أربعة منهم خارج الفيلا يراقبون المكان، فيما دخل اثنان وسرقا الخزانة.

وتمكن المتهمون من نقل الخزانة الحديدية إلى مكان سكنهم، وفتحوها وتقاسموا المبالغ والساعات الثمينة والمصوغات الذهبية التي كانت بداخلها، قبل أن يتم ضبطهم ومصادرة المسروقات التي كانت بحوزتهم.

بدورها، واجهت الهيئة القضائية المتهمين من الأول وحتى الرابع بتهمة السرقة التي نسبت إليهم فأنكروها مؤكدين بأن ثلاثة منهم كانوا يراقبون المكان بينما كان المتهم الرابع ينتظرهم داخل المركبة التي أوصلتهم للفيلا.

وأقر المتهم الرابع باستلامه من المتهم الخامس 110 آلاف درهم، حصته من المسروقات، بينما اعترف المتهم الأول باستلامه من المتهم السادس مبلغ 104 آلاف درهم، الذي طلب منه أن يحولها إلى بلده، ما جعل هيئة المحكمة توجه له تهمة أخرى، وهي تحويل أموال بطريقة غير قانونية.

بدوره، طلب المحامي موكل المتهم الرابع أجلاً للحصول على نسخة من ملف القضية ولتقديم مذكرة دفاعية، كما طلب كفالة موكله إلا أن المحكمة لم تستجب لطلبه وحددت تاريخ التاسع من شهر يوليو المقبل موعداً للجلسة التالية.
#بلا_حدود