الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

خلال الخلوة الاستراتيجية لقادة شرطة دبي. (الرؤية)

خلال الخلوة الاستراتيجية لقادة شرطة دبي. (الرؤية)

شرطة دبي تعتمد مركزاً لمكافحة غسل الأموال

اعتمدت شرطة دبي خمس مبادرات أمنية ومجتمعية، تمثلت في مبادرة الأسرة المثالية لمجتمع آمن، إنشاء مركز لمكافحة غسل الأموال، تشكيل فريق للتعامل مع الآلات المسيرة عن بعد مثل الطائرة بدون طيار وغيرها، استخدام الأنظمة الذكية الحديثة في العمليات الشرطية، إضافة لإنشاء وحدات أمنية في مدارس إمارة دبي يتم عبرها تدريب الطلبة ليكونوا حلقة الوصل بين الشرطة والمدرسة.

جاء ذلك خلال الخلوة الاستراتيجية للقادة 2019، التي ترأسها القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، في دبي أوتودروم، بحضور مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة والفرعية ومراكز الشرطة، وعدد من الضباط والأفراد، في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، وتعزيز مساهمات الأنظمة الذكية في العمليات الشرطية.

وناقش المجتمعون أربعة محاور رئيسة، هي: الجرائم المنظمة، خط الدفاع الأول للأمن، الجرائم الحديثة، ومحور إدارة الأزمات.

كما تطرقوا إلى أبرز التحديات والمقترحات التطويرية، ومدى توحيد الجهود لصياغة إطار عمل تشاركي موحد، ووضع التصورات الكفيلة بترجمة الخطط والبرامج المستقبلية.

وقال المري خلال الكلمة الافتتاحية، إن الخلوة التي تعقدها القيادة سنوياً تهدف إلى مناقشة أبرز المقترحات التطويرية التي من شأنها المساهمة في تطوير منظومة العمل الأمني في الإمارة، إضافة إلى مناقشة التحديات التي قد تؤثر في عمل رجال الشرطة، والتماشي مع استراتيجية الحكومة في توفير بيئة آمنة وسعيدة للمجتمع.

ولفت إلى أن الخلوة تعتبر محطة مهمة لمراجعة البرامج والخطط المستقبلة، ووضع تصور واضح لما سيتم العمل به مستقبلاً.

وأوضح اللواء المري أن من أهم المبادرات التي أطلقتها القيادة مبادرة الأسرة المثالية لمجتمع آمن والتي تعتبر من المبادرات الهامة للمجتمع، نظراً لأهمية الأسرة في تنشئة أبناء فاعلين في المجتمع يساهمون في بنائه ونهضته، مؤكداً أن إطلاق المبادرات يأتي إيماناً بأهمية الدور المجتمعي والأمني لشرطة دبي.

وشدد على أهمية الذكاء الاصطناعي ومدى مساهمة تطبيقاته وأنظمته في تغطية المحاور الأربعة وهي محور الجرائم المنظمة، ومحور خط الدفاع الأول للأمن، ومحور الجرائم الحديثة، وصولاً لمحور إدارة الأزمات، لافتاً إلى المضي في إطلاق المبادرات الاستراتيجية في المجالات الشرطية كافة.
#بلا_حدود