الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الإماراتية

أشادت أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة بالتقدم المبهر الذي حققته المرأة الإماراتية بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

جاء ذلك في تصريح لها عقب اجتماع عقدته معها اليوم في قصر الإمارات مع نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وبحضور الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.

وقالت معالي أمينة محمد إنها تتابع بإعجاب شديد الجهد الكبير والمؤثر الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم المرأة الإماراتية وكذلك المرأة العربية والعالمية، مشيرة إلى أن برنامج تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام الذي جرى في دولة الإمارات منذ نهاية شهر يناير من هذا العام ولمدة ثلاثة أشهر كان ناجحاً بامتياز وأن الأمم المتحدة تابعت هذا البرنامج بإعجاب كبير.


وقد أطلعت نورة السويدي المسؤولة الدولية على التقدم الكبير الذي حققته المرأة الإماراتية بفضل الرعاية الكاملة من القيادة الرشيدة للدولة ومن سمو أم الإمارات.

وقالت إن المرأة في دولة الإمارات حققت التوازن بين الجنسين من خلال تمكين المرأة في جميع مجالات العمل الحكومي والقطاع الخاص وآخرها قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن تشكل نسبة 50 في المائة من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وأكثر من 66 في المائة من الوظائف الحكومية في حين تدير سيدات أعمال إماراتيات مشاريع استثمارية وتجارية تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم.

وذكرت أن دولة الإمارات ترعى المرأة الإماراتية وتزيل العقبات من أمام تقدمها وتسعى بجهود سمو أم الإمارات لوصول المرأة العربية والعالمية إلى مستويات متقدمة في المجالات كافة.
#بلا_حدود