الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك المياه في «دفاع مدني عجمان»

تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك المياه في «دفاع مدني عجمان»

تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك المياه في «دفاع مدني عجمان»

بدأت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان تركيب أجهزة ترشيد المياه، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ضمن مبادرة ترشيد استهلاك المياه التي أطلقتها الهيئة في المناطق الشمالية، بهدف الحفاظ على الموارد المائية للأجيال القادمة.

وزار فريق من الهيئة مبنى الدفاع المدني في عجمان، حيث قام بتركيب أجهزة ترشيد المياه من عدة أنواع في المغاسل والدش والمطابخ، وتشمل أجهزة الإشباع بالهواء وهي عبارة عن قطع يتم تركيبها على فوهات الصنابير وتحد من تدفق المياه مع الشعور بتحسن الضغط، وتستطيع هذه الأجهزة تحقيق نسب تخفيض تصل إلى 50 في المئة في معدلات استهلاك المياه.

وأشاد المقدم أحمد راشد الساحب رئيس قسم الشؤون الفنية، رئيس فريق ترشيد الطاقة بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، بمبادرة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لترشيد المياه.. مثمناً جهودها في هذا المجال، مؤكداً تعاون الإدارة التام مع المبادرة وتسخير جهودها وإمكاناتها للحد من هدر المياه.


وأشار إلى حرص الإدارة على المشاركة ودعم كل الفعاليات التي تدعو لترشيد استهلاك الطاقة والقضايا الحيوية في المجتمع، وذلك انطلاقاً من رؤيتها بضرورة تعزيز التعاون والتواصل بين جميع الدوائر والمؤسسات في الإمارة لتنمية الوعي في القضايا الحيوية، موضحاً أن المبادرة تأتي في إطار المحافظة على الموارد الطبيعية وتوفير المياه لمواصلة مسيرة التطور والازدهار.
#بلا_حدود