السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

104 شركات تقدم خدمة حماية في رأس الخيمة. (الرؤية)

104 شركات تقدم خدمة حماية في رأس الخيمة. (الرؤية)

135 ألف كاميرا لتأمين 16 ألف منشأة برأس الخيمة

ارتفع عدد كاميرات «نظام حماية» إلى 135 ألفاً و780 كاميرا مراقبة موزعة على 16 ألفاً و82 منشأة متنوعة على امتداد النطاق الجغرافي لإمارة رأس الخيمة حتى نهاية يونيو الماضي.

وأشاد قائد عام شرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي بالدور الفاعل الذي لعبه نظام حماية في رفع مستوى الشعور بالأمن والأمان، مؤكداً أن النظام يشكل خطوة فعلية في طريق التحول للخدمات الرقمية والمدينة الذكية، إلى جانب تطوير العمليات الشرطية من خلال المراقبة الإلكترونية للمنشآت الحيوية والشوارع والمحلات والأسواق وغيرها على مدار الساعة.

من جهته، كشف رئيس مجلس إدارة هيئة الموارد العامة في رأس الخيمة جمال أحمد الطير أن عدد مقدمي الخدمة وصل إلى 104 شركات، إذ خضع 4150 من المهندسين والفنيين العاملين فيها لدورات تدريبية وتأهيلية تحت إشراف الهيئة، لضمان تقديمهم الخدمة ضمن المعايير والضوابط العالمية التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة في تعزيز الأمن والأمان وخفض معدلات الجريمة.


وأشار إلى أن الكاميرات تغطي المحال التجارية والمستشفيات والمساجد ودور العبادة والفنادق والأبراج والمجمعات السكنية والتجارية وغيرها، لافتاً إلى استهداف الهيئة الوصول إلى 150 ألف كاميرا مراقبة في رأس الخيمة مع نهاية العام الجاري.

وقال إن الهيئة أوقفت مؤقتاً استقبال مقدمي خدمة جدد حتى إشعار آخر نظراً لكفاية العدد الحالي لتقديم خدمة تركيب كاميرات المراقبة، موضحاً أنه سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعاً مع مقدمي الخدمة في رأس الخيمة للتباحث حول سبل تطوير العمل والاستماع منهم لأي ملاحظات أو أفكار تسهم في الارتقاء بمستويات الخدمة.
#بلا_حدود