الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
المبرمج الاماراتي ينطلق في عجمان بمشاركة 200 طالب وطالبة

المبرمج الاماراتي ينطلق في عجمان بمشاركة 200 طالب وطالبة

المبرمج الإماراتي ينطلق في عجمان بمشاركة 200 طالب وطالبة

انطلق برنامج المبرمج الإماراتي بدورته الخامسة في إمارة عجمان، بمشاركة 200 طالب وطالبة لتنمية مهاراتهم في مجال البرمجة، وإعداد أجيال متسلحة بالعلم ومهارات الذكاء الاصطناعي.

وافتتح سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس مجلس أمناء كلية المدينة الجامعية الدورة الخامسة من برنامج المبرمج الإماراتي الذي يشارك به 200 طالب وطالبة لتنمية مهاراتهم في مجال البرمجة.

وأكد أننا نسعد في بداية كل دورة من البرنامج بأجيال المستقبل التي تظهر حرصها على الالتحاق بالبرامج التي توجه مواهبهم نحو المسار الصحيح وتمكنهم من احتراف لغة العصر وترتقي بأدائهم ليستطيعوا وبجدارة تصدير تقنيات للعالم بأكمله.


وأوضح سموه أننا نحرص على إعداد أجيال تسبق العالم في المجالات كافة متسلحة بالعلم ومهارات الذكاء الاصطناعي، مبيناً أننا في ختام كل برنامج نشاهد اختراعات وإبداعات تخدم كل فئات المجتمع.

وأعرب سموه عن فخره بوعي الأهالي الذين حرصوا على استثمار أوقات أبنائهم في الإجازات الرسمية وإلحاقهم بالبرامج المفيدة التي تعود بنتائج كبيرة على الجميع.

خطة واضحة ومراحل تعليمية

من جهتها أوضحت مدير الشؤون الإدارية والمالية بصندوق الوطن، فاطمة الحمادي، لسموه أن البرنامج وخطة تنفيذه والمراحل التعليمية والعملية به تضمن سلسلة برامج نظرية وتدريبية تتناسب مع الأجيال الناشئة التي أصبحت أكثر وعياً، وتتجه بخطى واثقة نحو مستقبل أفضل، مشيرة إلى أن الأجيال تحرص على الالتحاق بالبرامج العملية التي تمكنهم من احتراف لغة العصر، والانطلاق قدماً في درب التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

من جانبه أفاد المشرف العام على البرنامج بإمارة عجمان أحمد الرئيسي، أن البرنامج الذي استهل برامجه اليوم حتى ١٨ يوليو الجاري سيعمل على احتراف الطلبة البرمجة من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية والتطبيقات الذكية وبرمجة الروبوتات والإلكترونيات.
#بلا_حدود