الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

«الخدمة الوطنية» تطلق الدورة الصيفية لطلاب المدارس

بدأت أمس فعاليات الدورة الصيفية التطوعية التأسيسية والمتقدمة لطلاب وطالبات المدارس التي تنظمها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتستمر لأربعة أسابيع.

وتأتي الدورة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستجابة لرغبة أولياء الأمور وأبنائهم الذين أبدوا انتماءهم وولاءهم للوطن وقيادته الحكيمة من خلال جوانب وأنشطة مختلفة، وبعد نجاح الدورات السابقة.

واستقبل معسكر المستجدين ـ العين ومدرسة خولة بنت الأزور ومركز تدريب المنامة طلاب وطالبات مدارس الدولة المنضمين للدورة.


ونسقت الهيئة مع وزارة التربية والتعليم لتحديد الراغبين في المشاركة، حيث تعد الدورة فرصة ثمينة لإعداد الطلبة، وتجهيزهم ذهنياً وبدنياً بطابع حيوي، يستند إلى المغامرات المحفزة والتدريبات المنتظمة.

ويخضع الملتحقون بالدورة، التي تستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 16 عاماً، إلى برنامج خاص، يهدف لتعميق الوعي وتنمية الولاء وتعزيز روح الانتماء لدى المتدربين وصقل قدراتهم، لتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس.

وبهذه المناسبة، عبّر رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان عن بالغ سعادته وتقديره لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بشأن استمرار تنظيم دورة المتطوعين التأسيسية والمتقدمة لطلبة المدارس التي أطلقتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والتي جاءت تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للهيئة لتواكب توجهات القيادة الحكيمة من خلال العمل على تنفيذ رسالتها في تطوير برنامج تدريب خدمة وطنية بجودة عالية.

وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن البرنامج التدريبي يمنح المتطوعين الفرصة الحقيقية لتطوير أنفسهم وتعزيز مهاراتهم والمساهمة في تحقيق المزيد من النجاح والإنجازات لوطنهم، والعمل على تعزيز وترسيخ قيم الخدمة الوطنية والاحتياطية في نفوسهم بحيث تصبح الثقافة السائدة بين جميع أفراد المجتمع وتسهم في بناء شخصية الشباب المواطن وتعميق مفاهيم المواطنة الصالحة.

#بلا_حدود