السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

«تنمية المجتمع» و«اليونيسيف» توقعان مذكرة تفاهم

وقّعت هيئة تنمية المجتمع في دبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، مذكرة تفاهم لتحديد إطار عمل عام لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الطفل في المجتمع، وتعزيز وعي المواطنين والمقيمين في إمارة دبي بحقوق الطفل بما يسهم في حمايتها بشكل أكبر وفتح آفاق أوسع لمشاركة الأطفال في المدارس والحياة الاجتماعية.

وقّع الاتفاقية في مقر هيئة تنمية المجتمع بدبي كل من أحمد جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، والطيب آدم ممثل منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية.

وستعمل الجهتان من خلال هذه الاتفاقية بشكل مشترك وفق مجموعة من المسارات المتعلقة بحقوق الطفل، ترتكز بشكل أساسي على نشر ثقافة حقوق الطفل في المجتمع، وتشجيع وتعزيز حمايتها ودعم برامج توعية وتمكين الأطفال.


وبموجب الاتفاقية سيتعاون الطرفان في تنظيم ورش توعوية وندوات وحلقات دراسية تتعلق بحقوق الطفل والقوانين المنظمة لها، كما ستوفر اليونيسيف الدعم المعرفي للبرامج والأنشطة المتعلقة بذلك.

وكانت هيئة تنمية المجتمع في دبي قد أطلقت خلال شهر يونيو حملة "من حقي" للتوعية بحقوق الطفل بالتعاون مع اليونيسيف، حيث تستمر الحملة حتى نهاية العام الجاري، وتستهدف بشكل رئيس أولياء الأمور ومعلمي المدارس والاختصاصيين الاجتماعيين في مختلف مدارس دبي الحكومية والخاصة.
#بلا_حدود