الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

جامعة الفجيرة تخفض رسومها 25 % للعام الدراسي المقبل

جامعة الفجيرة تخفض رسومها 25 % للعام الدراسي المقبل

جامعة الفجيرة تخفض رسومها 25 % للعام الدراسي المقبل

أصدرت اللجنة التنفيذية في جامعة الفجيرة قراراً يقضي بمنح تخفيض قدره 25% لكل الملتحقين بالجامعة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الدراسي 2019 / 2020.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة الذي عقد أمس في مقر جامعة الفجيرة، برئاسة سعادة الدكتور محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة وحضور الدكتور خالد محمد الحمادي نائب الرئيس، وعضوية سعادة محمد علي الملا وسعادة علي مبارك بن عباد والدكتور عبدالرحيم محمد الأمين مدير الجامعة.

يأتي قرار الجامعة في إطار مساعدة الطلبة ودعمهم وتوفير المناخ التعليمي المناسب لهم في سبيل تطوير عمل الجامعة ودفع سير العملية التدريسية نحو الأمام، بما يرسخ من مكانتها جامعة متميزة بين المؤسسات التعليمية.


وأكد سعادة الدكتور محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة التنفيذية حرص الجامعة على توفير أفضل المناهج التعليمية للطلبة والطالبات وإكسابهم المهارات والمعارف التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، مشيراً إلى أن الاستراتيجية العامة التي وضعتها الجامعة ترتكز على دعم الدراسات العليا والبحث العلمي، ورعاية الابتكار، من خلال برامج الجامعة الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.


ولفت عبدالرحمن إلى انتهاج الجامعة النظم التقنية الحديثة وتوفير الخدمات التعليمية للطلاب من أي مكان يوجدون فيه، بهدف الارتقاء بالعملية التعلمية والتدريسية وتوفير البيئة البحثية المناسبة، بعيداً عن الإطار التقليدي.

واعتمدت اللجنة احتياجات أعضاء هيئة التدريس للعام الجامعي المقبل 2019 / 2020 إلى جانب خطط التطوير لمركز التعليم المستمر، ليشمل برنامج اللغة الإنجليزية ومختبرات الحاسوب، وكذلك برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، تعزيزاً وخدمة للغة العربية، والتي تأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الأمناء معالي سعيد بن محمد الرقباني على أن يتم قبول الدفعة الأولى مجاناً بمناسبة عام التسامح.