الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

4 مشاريع تطويرية لحديقة الحيوان بالعين

4 مشاريع تطويرية لحديقة الحيوان بالعين

4 مشاريع تطويرية لحديقة الحيوان بالعين

بدأت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) في تنفيذ أعمال أربعة مشاريع تطويرية في حديقة الحيوانات بالعين، تتضمن إنشاء حديقة الزواحف، وسفاري الفيلة، ومحمية الغوريلا، ومعرض قط الرمال لصون الطبيعة، وذلك بتكلفة تبلغ 152 مليون درهم.

وتأتي المشاريع الجديدة في إطار تجسيد رؤية حكومة أبوظبي نحو الريادة العالمية في الحفاظ على الحياة البرية من خلال دعم وتعزيز برامج صون الطبيعة، والحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض وإكثارها، وتحقيق التوازن بين النمو والحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، إلى جانب نشر الوعي بالحياة الفطرية وبأهمية الأنواع البرية المهددة بالانقراض والمحافظة عليها، فضلاً عن الارتقاء بالحديقة ومرافقها، وجعلها وجهة سياحية فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وقالت شركة «مساندة» إن مشروع حديقة الزواحف ينفذ على مساحة قدرها 11500 متر مربع، بتكلفة تقارب الـ 30 مليون درهم، ويشمل هدم مبنى بيت الزواحف القائم، وإنشاء مبنى جديد.


ويهدف مشروع سفاري الفيلة، البالغة تكلفته 93.5 مليون درهم، إلى توفير بيئة طبيعية للفيلة الأفريقية تضم 15 فيلاً، إلى جانب إنشاء معرض سفاري طبيعي للزوار بمساحة تبلغ 17.5 هكتار، حيث سيكون متصلاً بسفاري العين الحالي ومعرض الأسود، الذي يقام على مساحة قدرها 2.6 هكتار مع تجربة «إطعام» ستكون فريدة من نوعها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وتنفذ «مساندة» مشروع محمية الغوريلا على مساحة قدرها 8725 متراً مربعاً، بتكلفة تبلغ 17.8 مليون درهم، ويتضمن هدم المبنى الحالي، وإنشاء ساحات عرض ومناطق مشجرة، ومرافق لمجموعة من حيوان الغوريلا «5 إناث وذكر»، إلى جانب تشييد مرافق للموظفين المختصين والإدارة وممرات ومناطق للزوار.

ويشمل مشروع معرض قط الرمال لصون الطبيعة البالغة تكلفته 10.7 مليون درهم، هدم المبنى الحالي وبناء معارض جديدة للقطط الرملية، والحيوانات الليلية، وإنشاء ممرات ومناطق للزوار، إضافة إلى تحسين مرافق الأنظمة الإلكتروميكانيكية.