السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

جانب من اجتماع مجلس دبي لمستقبل العمل الإنساني. (الرؤية)

جانب من اجتماع مجلس دبي لمستقبل العمل الإنساني. (الرؤية)

«مجلس دبي للعمل الإنساني» يستعرض مشاريع المستقبل



استعرض مجلس دبي لمستقبل العمل الإنساني، خلال اجتماعه الثاني، أهم المبادرات والمشاريع التي يمكن إطلاقها مستقبلاً لتحقيق نمو متسارع في مجال العمل الإنساني.

وركز الاجتماع على أربعة محاور أساسية هي تعزيز العمل الإعلامي الإنساني، عبر بناء جسور تواصل دائمة مع مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وبناء كوادر وقيادات إماراتية شابة تقود مستقبل العمل الإنساني بكفاءة، إضافة إلى دراسة سبل تطويع التكنولوجيا للارتقاء بمستقبل العمل الإنساني حول العالم، والاستثمار في الدراسات والبحوث الاستشرافية المعنية بمستقبل القطاع وأبرز تحدياته وسبل التغلب عليها.


كما تطرق الأعضاء إلى التشريعات القائمة حالياً ومدى تواؤمها مع مستقبل متطلبات واحتياجات هذا القطاع.

وأكد المدير العام للمكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والأمين العام المساعد لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، رئيس المجلس سعيد العطر، على أهمية الاستثمار في إعداد قيادات إماراتية شابة تقود العمل الإنساني بمختلف مجالاته، وتحفيز العمل المشترك مع مختلف الجهات والمنظمات المعنية بشكل مباشر أو غير مباشر في هذا القطاع.

وقال «نعكف حالياً على دراسة جدوى عددٍ من المشاريع الاستراتيجية في قطاع العمل الإنساني، عبر تشكيل فرقٍ فرعية من أعضاء المجلس تقوم بدراستها وتقييمها وفق إطار زمني محدد، ساعين من خلالها إلى طرح مفاهيم جديدة في هذا المجال، مستغلين كافة الموارد البشرية والمالية المتاحة».

وخلال الاجتماع، تطرق المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي الدكتور حمد الشيباني، إلى أهمية ربط المشاريع المنبثقة من المجلس بالخطط الاستراتيجية القائمة في دبي.

وشدد السفير بالأمم المتحدة ومدير المجلس الاستشاري العلمي العالمي «ديساب» الدكتور جيرهارد بوتمان على ضرورة بناء القدرات البشرية المُؤهلة لخوض التحديات الإنسانية المستقبلية.

يذكر أن مجالس دبي للمستقبل تهدف إلى تعزيز تبادل المعارف والخبرات لإيجاد حلول فعالة لمختلف التحديات وإطلاق مبادرات واستراتيجيات وطنية لتشكيل الفرص الحالية والمستقبلية، ويشارك فيها نخبة من المستشرفين والشخصيات القيادية في الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.
#بلا_حدود