الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

إطلاق مسابقة «أرسل إلى الفضاء» مع هزاع المنصوري

إطلاق مسابقة «أرسل إلى الفضاء» مع هزاع المنصوري

يوسف الشيباني

أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع بريد الإمارات، مسابقة «أرسل إلى الفضاء»، والتي تهدف إلى المشاركة بأشعار أو قصص أو رسومات سيصطحب أفضلها رائد الفضاء هزاع المنصوري معه، في مهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية، في 25 سبتمبر المقبل، وسيتم عرضها على متن المحطة.

وأوضح مركز محمد بن راشد للفضاء أن «المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات، حيث سيتم قبول المشاركات حتى موعد أقصاه السبت 27 يوليو الجاري»، مضيفاً أنه «سيتم اختيار الأفضل من كل فئة: الشعر والقصص والرسم».

ويشترط للمشاركة في مسابقة «أرسل إلى الفضاء»، أن تكون المشاركة متعلقة بمجال الفضاء، وألا تتجاوز القصيدة 20 بيتاً، والقصة لا تتجاوز الألف كلمة باللغة العربية أو الإنجليزية، وأن تكون الرسمة على ورقة A4 أي بحجم 21x29.7 cm، وأن تكون المشاركة جديدة ولم يسبق الاشتراك بها في أي مسابقات أخرى.


ودعا مركز محمد بن راشد للفضاء، الراغبين بالمشاركة في المسابقة لإرسال مشاركاتهم إلى: «ص.ب. 250919، دبي ـ الإمارات العربية المتحدة»، والذي يوافق رقمه تاريخ مهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر 2019، مشدداً على ضرورة «كتابة اسم المشارك، ورقم الهاتف، ورقم صندوق البريد، والإمارة على المغلف المرسل». كما فتح المركز المجال للمشاركات من العالم عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].


وقال المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء يوسف حمد الشيباني: «تهدف المبادرة إلى إشراك جميع أطياف المجتمع في الإمارات ومن المنطقة العربية والعالم بمشاريع المركز، وتحديداً في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، خصوصاً أنها فرصة كبيرة جداً لأصحاب القدرات الإبداعية أن يرسلوا لوحاتهم الفنية، أو قصصهم أو أشعارهم إلى الفضاء».