الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

لجنة دبي لانتخابات «الوطني 2019» تعلن جاهزيتها وتعقد اجتماعها الدوري

لجنة دبي لانتخابات «الوطني 2019» تعلن جاهزيتها وتعقد اجتماعها الدوري
أكد أحمد محمد بن حميدان، نائب مدير عام ديوان سمو حاكم دبي رئيس لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، جاهزية مقر اللجنة لدعم انتخابات «الوطني 2019»، وذلك خلال زيارته لمقر اللجنة في مركز دبي التجاري العالمي، يرافقه أعضاء اللجنة، حيث عُقد أيضاً الاجتماع الدوري للجنة للوقوف على الاستعدادات النهائية لدعم وإنجاح العملية الانتخابية في الإمارة.

وقام بن حميدان بجولة تفقدية داخل مقر اللجنة، التقى خلالها بالموظفين واستمع إلى شرح عن الإمكانيات والخدمات المتوفرة بمقر اللجنة، كما حث الموظفين على تقديم خدمات متميزة للمرشحين والناخبين والحرص على إسعادهم.

وأشاد بالمستوى الذي ظهرت عليه اللجنة من تجهيزات واستعدادات، موضحاً أن مقر اللجنة قد تم تجهيزه في وقت سابق وفق أعلى المعايير في تقديم الخدمات والدعم اللازم لكافة المشاركين في الانتخابات، حيث تم مباشرة العمل داخل اللجنة فور إعلان اللجنة الوطنية للانتخابات مقار لجان الإمارات الخاصة بالدورة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي مطلع الشهر الجاري.


وقال بن حميدان إن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المئة يعكس رؤية سموه الحكيمة نحو المستقبل ويعد من أهم مراحل برنامج التمكين السياسي الذي أرسى قواعده سموه عام 2005، بهدف دعم دور المجلس الوطني الاتحادي ليكون سلطة مساندة ومرشدة للمؤسسة التنفيذية.


وناقش الاجتماع مهام ودور لجنة الإمارة المشار إليه في التعليمات التنفيذية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات ومقارنتها بالخدمات الحالية المتوفرة والخدمات المطلوب توفيرها خلال كل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية لدعم وإنجاح العملية الانتخابية في الإمارة، كما بحث الخطة الزمنية الموضوعة لتوفير متطلبات كل مرحلة بما فيها التنسيق مع الجهات المختصة لضمان نجاح سير العملية الانتخابية.

وأشار بن حميدان إلى أن اللجنة درست واتخذت كافة التدابير اللازمة لتوفير الخدمات والتسهيلات ذات الجودة العالية لتسجيل المرشحين خلال فترة الترشح في مقر اللجنة وبالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات وسيتم دعم المقر بالمزيد من التجهيزات الفنية، إضافة إلى الكوادر الإماراتية المدربة لاستقبال المرشحين وإدارة عمليات التسجيل بما يتوافق مع شروط ومتطلبات الترشح.