الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

اعتماد النماذج التفاعلية للدعاوى باللغة الفرنسية في «قضاء أبوظبي»

اعتمدت دائرة القضاء في أبوظبي النماذج التفاعلية لصحف الدعاوى المقامة أمام المحاكم باللغة الفرنسية، مما يتيح للأجانب سهولة معرفة إجراءات التقاضي وجميع الحقوق والواجبات من دون حاجز لغوي.

وأكد وكيل الدائرة المستشار يوسف سعيد العبري أن دائرة القضاء تستهدف عبر توفير نماذج التقاضي باللغة الفرنسية تسهيل الوصول إلى العدالة للجالية الفرنسية في ظل وجود العديد من المشاريع الثقافية المشتركة مثل جامعة السوربون ومتحف اللوفر أبوظبي، إضافة إلى وجود أكثر من مدرسة فرنسية، فضلاً عن كون هذه اللغة إحدى اللغات الرسمية المعتمدة عالمياً، ومن أكثر اللغات انتشاراً حول العالم.

ويأتي الإعلان عن اعتماد النماذج باللغة الفرنسية، احتفالاً مع الفرنسيين بيومهم الوطني يوم الباستيل الذي يوافق 14 يوليو الجاري، كما يتزامن مع احتفال دولة الإمارات بعام التسامح.


ويشار إلى أن اعتماد النماذج التفاعلية لصحف الدعاوى والتظلمات والطلبات بلغات عدة يهدف إلى زيادة شفافية إجراءات التقاضي عبر توفير نماذج مزدوجة اللغة مما يسهل للأجانب فهم إجراءات التقاضي.

وتمتاز النماذج بالعديد من الخصائص من حيث الشكل

والمضمون، كتصميمها المتلائم مع روح العصر واعتماد أسلوب الإنفوغرافيك لأول مرة داخل نموذج محكمة، فضلاً عن سهولة المحتوى وعدم استخدام مصطلحات قانونية معقدة.
#بلا_حدود