السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019



خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن بدء تركيب نظام الكاميرات الذكي في دبي. (الرؤية)
خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن بدء تركيب نظام الكاميرات الذكي في دبي. (الرؤية)

كاميرات مراقبة ذكية لـ 500 مسكن في دبي

ركّبت شرطة دبي كاميرات ذكية لـ 500 مسكن ضمن مجمعات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في منطقة عود المطينة ضمن برنامج «أمن المساكن».

وتتميز الكاميرات بدقة تصوير عالية، كما أنها مزودة بمستشعر البث المباشر، وتدعم الرؤية الليلية والبث المباشر، ويمكن وصلها بالهاتف المحمول عبر التطبيق الذكي، وتحتوي على بطارية احتياطية في حال انقطاع التيار الكهربائي.

وكشف مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العقيد راشد عبدالرحمن بن ظبوي الفلاسي عن خطة متكاملة لتعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والمؤسسات الإسكانية في الإمارة، بهدف تركيب كاميرات مراقبة وربطها بالنظام الذكي لشرطة دبي ضمن البرنامج.


جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته القيادة العامة لشرطة دبي للإعلان عن شروعها في تركيب نظام الكاميرات الذكي ضمن «أمن المساكن»، بالتعاون مع إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع.

وأوضح أن كاميرات أمن المساكن مربوطة ببرنامج «عيون» بهدف رصد الأشخاص الذين يرتادون المناطق بشكل مشبوه، وتحديد هوياتهم وبياناتهم ومعلوماتهم، داعياً المواطنين والمقيمين للاشتراك في خدمة برنامج أمن المساكن الذكي.

كما بيّن أنه بإمكان أفراد الجمهور التسجيل في الخدمة، عبر تطبيق شرطة دبي، بطريقة سهلة من خلال الدخول إلى التطبيق، واختيار برنامج أمن المساكن ثم تسجيل البيانات، وتحديد موقع المنزل، والاطلاع على الشروط ثم الموافقة عليها، وتعبئة بياناته الخاصة كرقم الهوية والبريد الإلكتروني، وتحديد موقع المسكن من خلال رقم «مكاني».

بدوره، أكد مدير إدارة المشاريع الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان فيصل البلوكي وجود اتفاقية تعاون بين المؤسسة والشرطة بهدف تركيب كاميرات ذكية على المساكن التي يتم بناؤها ضمن المجمعات السكنية.

وأضاف أن هناك دراسة لتشمل مبادرة أمن المساكن جميع المساكن التي بنتها المؤسسة خلال الأعوام الماضية، لافتاً إلى أن كلفة تركيب الكاميرات لفئة القروض بسيطة وفي متناول المواطنين، وتستثنى من رسومها فئة المنح.
#بلا_حدود