السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
مستشفى القاسمي

مستشفى القاسمي

إنشاء مركز للطب التجديدي والخلايا الجذعية بمستشفى القاسمي قريباً



يعتزم مستشفى القاسمي في الشارقة إنشاء مركز متخصص في العلاج بالطب التجديدي والخلايا الجذعية قريباً، وذلك لعلاج العديد من الأمراض والجراحات المستعصية.

وأكد لـ «الرؤية» الدكتور صقر المعلا نائب المدير الفني لمستشفى القاسمي رئيس قسم التجميل أن المستشفى يعتزم بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنشاء مركز متخصص في العلاج بالطب التجديدي والخلايا الجذعية.


ولفت إلى أن المركز سيوفر العلاج لخمسة تخصصات حيوية كمرحلة أولى، وذلك كتخصص العيون، الجراحات التجميلية، العظام، المسالك البولية، أمراض النساء.

وأوضح أن الطب التجديدي بات يسهم بشكل فاعل في علاج العديد من الأمراض المستعصية، خصوصاً أنه يشمل ضمن تخصصاته العلاج بالخلايا الجذعية التي أثبتت كفاءتها على نحو ملحوظ.

وأردف أن تخصصات الطب التجديدي متنوعة وتواكب أحدث المستجدات العالمية، والتي تشمل العلاج بالليزر، وبالبلازما، وكذلك العلاج عن طريق الغيارات الذكية، والعلاج بالأكسجين.

وأشار الدكتور صقر المعلا إلى نجاح مستشفى القاسمي في استخدام الطب التجديدي مبكراً عبر طريق استخدام العلاج بالخلايا الجذعية في أربعة تخصصات كان آخرها المسالك البولية، وقبلها العظام والجروح والتجميل.

وأفاد بأن مستشفى القاسمي طبّق مؤخراً تقنية العلاج بالخلايا الجذعية في حالات المسالك البولية لعلاج الضعف الجنسي، وذلك كأول حالة يتم علاجها في المنطقة.

وأكد أن المستشفى تمكن من علاج ما يزيد على 20 حالة بالخلايا الجذعية في تخصص العظام تعاني من ألم مزمن بالركبة، وذلك عن طريق الحقن بدهون الخلايا الجذعية المستخرجة من المريض نفسه.

وأشار إلى أن عملية حقن الدهون لعلاج تيبس وخشونة الركبة حققت تحسناً ملحوظاً في تحسين وظائف المفصل، وكانت عوضاً آمناً عن عمليات تبديل المفصل.

وأضاف: «نجح المستشفى في توفير العلاج لنحو 7 حالات تعاني من جروح مزمنة عبر الخلايا الجذعية، إضافة إلى استخدام الخلايا الجذعية في جراحات التجميل لثلاثة حالات».

وذكر نائب المدير الفني لمستشفى القاسمي أن العلاج التجديدي أثبت نجاحه في إعادة نمو وتحفيز الأنسجة المتضررة في الجسم عن طريق الخلايا الجذعية المستخلصة من دهون المرضى أنفسهم.

وأوضح أن عملية حقن المرضى بالخلايا الجذعية تتم بعد تنقـيتها في فترة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة عبر جهاز خاص، ثم حقـنها في المنطقة المتضررة بجسم المريض.
#بلا_حدود