الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

حاكم الشارقة: لدينا 12 ألف طلب وظيفة لن أترك أصحابها وسأضعهم بالحسبان

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أنه وفقاً للطلبات الواردة إلى بنك المعلومات وصل 12 ألف طلب وظيفة، أصحابها ليسوا جميعاً عاطلين عن العمل، فبعضهم على رأس عمله ويبحث عن فرص وظيفية أفضل والبعض الآخر من المتقاعدين الذين يرغبون في تحسين أوضاعهم المالية إلى جانب الخريجين الجدد.

وتابع سموه في مداخلة عبر برنامج الخط المباشر على إذاعة الشارقة: «أطمئنهم بأني لن أتركهم بل سأضعهم بالحسبان .. تتوافر حالياً 1000 وظيفة فعلية بالجهات الحكومية بالإمارة حسب طلبات الدوائر في الميزانيات الخاصة بها، كما وضعنا في الحسبان 400 شاب أنهوا الخدمة العسكرية ويبحثون عن وظائف سيتم إدراج بعضهم أو جميعهم ضمن الألف وظيفة المطروحة من قبل الحكومة».

وأضاف سموه: «خلال الفترة الحالية وتحديداً بعد الإجازة الصيفية توجد دراسة لاستيعاب جميع طلبات الوظائف مع الأخذ بالحسبان التخصصات غير المرغوبة التي سيتم إعادة تأهيلها لوظائف جديدة، فمثلاً خريج تخصص اللغة العربية سيتم تأهيله ليعمل معلماً أو موظفاً في مجال دراسته، عبر منحه برنامج التربية لمدة عام، وسيتم منحه راتباً خلال دراسته للدبلوم»، مؤكداً سموه أن برنامج التأهيل لخريجي الاختصاصات غير المرغوبة أو الزائدة عن حاجة سوق العمل يضمن الوظائف لهم».


وقال سموه: «أوصي أولادنا وبناتنا بعدم التورط وإرهاق أنفسهم بالديون والأقساط البنكية، رتبوا حياتكم بعيداً عن الديون والمغالاة».

وذكر سموه: «سنؤسس شركات حكومية بمشاركة المواطنين سيكون للحكومة الإدارة ورأس المال وسيكون للمواطن ريعها يضاف إلى راتبه كدخل إضافي له وتهدف هذه الشركات إلى تحقيق الدخل الكافي لمواطني الإمارة دون الحاجة للمساعدات الاجتماعية»، مؤكداً «لا أريد للمواطن أن يمد يديه للبنوك كون هذا الأمر أصعب شيء لديّ».
#بلا_حدود