الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بـ «مسابقة التسامح»



كرم وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الفائزين في المسابقة الرمضانية الأولى التي أطلقتها وزارة التسامح عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحفيز الشباب للمشاركة بفكرهم وإبداعاتهم لنشر مفهوم التسامح.

كما كرم خلال الحفل - الذي أقيم بمقر وزارة التسامح بأبوظبي - المؤسسات والأفراد الذين ساهموا في إنجاح المسابقة خلال موسمها الأول، وذلك بحضور المديرة العامة في مكتب وزير التسامح عفراء الصابري، ومدير جامعة محمد الخامس أبوظبي المستشار الدكتور فاروق حمادة وعدد من القيادات الثقافية والفكرية بالإمارات.


وركزت المسابقة على إبراز قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر من خلال «أفلام قصيرة» يعدها المشاركون فيما لا يتجاوز الدقيقة وتطلق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شارك في المسابقة أعداد كبيرة من كافة المراحل العمرية من مواطني الدولة والمقيمين على أرضها.

وفاز بالمسابقة كل من فاطمة محمد العزيزي، ونايلة وغاية سعد الأحبابي، وروان مالك كرباج، وعائشة مبارك عبيد الزحمي.

كما كرم وزير التسامح نادين السيد عن مدرسة أكاديمية الدار بأبوظبي، والطلاب الموهوبين الذين قدموا المسابقة الرمضانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهما الطالب حمد الشامسي، والطالبة شهد أبوالنصر.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك بالتعاون القائم بين وزارة التسامح والمدارس الخاصة والذي أثمر نجاحات عديدة في عدد كبير من الأنشطة، ولا سيما المسابقات والأنشطة الطلابية، مثمناً جهود الفريق الذي قام بالتخطيط والتنفيذ لهذه المسابقة المبتكرة.

ولفت إلى أن إطلاق هذا النوع من المسابقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يأتي بهدف الوصول بقيم التسامح والتعايش والاحترام وقبول الآخر إلى فئات كبيرة بالمجتمع الإماراتي التي ترتبط بهذه المواقع بصفة دائمة، ولا سيما الشباب، وهو ما تحقق بالفعل، حيث ترصد الأرقام إقبالاً كبيراً من جانب الشباب وطلاب المدارس والجامعات على مواقع الوزارة للمشاركة بالمسابقة.

ودعا المكرمين إلى أن يكونوا فرساناً للتسامح في مجتمعاتهم وأن يعتبروا فوزهم مرحلة انطلاق جديدة لكي يثروا أنفسهم وبيئتهم ومجتمعاتهم بقيم التسامح، مؤكداً دعم الوزارة لهم جميعاً في كل مشاريعهم ومبادراتهم المستقبلية فيما يتعلق بقيم التسامح.

من جانبهم، عبّر الفائزون والمكرمون من الجهات المشاركة بالمسابقة عن فخرهم واعتزازهم بالتكريم، معربين عن سعادتهم البالغة بالوجود في وزارة التسامح ورغبتهم الأكيدة في تقديم المبادرات المبتكرة لتعزيز التسامح في المستقبل.
#بلا_حدود