الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

«قيظكم ويانا» يؤهل 1000 موظف وطالب لمسابقات المهارات

«قيظكم ويانا» يؤهل 1000 موظف وطالب لمسابقات المهارات

جانب من البرنامج التدريبي الصيفي «قيظكم ويانا». (الرؤية)

يشارك 1000 موظف وطالب في البرنامج التدريبي الصيفي «قيظكم ويانا»، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم.

ويتضمن البرنامج محورين رئيسين هما المهارات المتنوعة، وتعليم اللغات في خمسة مواقع تدريبية في أبوظبي والعين وعجمان ورأس الخيمة وخورفكان.

ويهدف إلى إعداد مدربين ومحكمين للمهارات المتنوعة، واكتشاف مواهب المتدربين وصقلها على يد نخبة من أصحاب الخبرة والاختصاص بغية تهيئتهم للمشاركة الفاعلة في مسابقات المهارات.


وقالت مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية، خولة الحوسني، إن برنامج المهارات يشمل مجالات عدة كالتوصيلات الكهربائية، والرسم الهندسي «الأوتوكاد»، والروبوتات المتحركة، وتصميم مواقع الإنترنت، وتصميم الألعاب الرقمية ثلاثية الأبعاد، وتنسيق الزهور وفنون ومهارات الطهي، وتقنية الأزياء.


فيما يشتمل مجال التوصيلات الكهربائية، الذي يعقد في أبوظبي وعجمان، على تخطيط وتصميم وانتقاء نظام كهربائي متكامل وتركيبه بشكل آمن وسليم بالاعتماد على مهارات التجربة والاختبار والبرمجة والالتزام بالمعايير الدقيقة وتشخيص العيوب.

ويساعد برنامج الرسم الهندسي «أوتوكاد» على استكشاف أدوات العمل وأدوات التحرير والتحسين، وكذلك تخزين البيانات وربطها مع الرسوم بالإضافة إلى النمذجة في الحيز ثلاثي الأبعاد.

ويتناول مجال الروبوتات المتحركة سمات مهندسي الروبوتات، والمهارات المطلوبة لديهم كالدراية التامة بالقواعد المنطقية والمعالجات الدقيقة والبرمجة الحوسبية، ليتمكنوا من تصميم روبوت يتناسب مع التطبيق المستهدف له.