السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

600 نشاط مختلف في الأكاديمية الصيفية بنسختها الثانية

أكد المنسق العام للأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات محمد الحمادي أن التوسع في مناطق الأكاديمية خلال نسختها الثانية، أسهم في إيصال فعالياتها إلى جميع إمارات الدولة في أكثر من عشرة مواقع مختلفة، لتستهدف أكثر من ثمانية آلاف شاب وشابة.

وقال إن الأكاديمية، التي تعد إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب، نظمت أكثر من 600 نشاط مختلف في جميع المواقع بالدورة الحالية، مقارنة مع 100 نشاط في دبي فقط خلال الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الأكاديمية تقدم العديد من الورش التدريبية بالتعاون مع أكثر من 100 شريك استراتيجي، وأكثر من 300 متطوع ومتطوعة على امتداد الدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لوزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل المزروعي لفعاليات الأكاديمية في مركز شباب الغيل جنوب مدينة رأس الخيمة، والذي استضاف الأكاديمية لتقديم أكثر من 80 ورشة متنوعة.

من جانبه، أوضح مدير مركز شباب الغيل خالد ناصر السويدي، أن الأكاديمية استضافت أكثر من 2000 مشارك في أكثر من 80 نشاط متنوع شمل، مخاطر التواصل الاجتماعي، والتنمر الطلابي، والتدريب الرياضي المكثف، والقيادة الآمنة، والجاهزية المجتمعية، وكتابة القصص القصيرة، ومضمار القراءة، والقلم ثلاثي الأبعاد، والخط العربي، والتثقيف الصحي، وغيرها.

وقال إن الأكاديمية قدمت خدمة جلية لفئة الشباب في موسم الصيف، حيث استغل المشاركون الورش النوعية في تعزيز مهاراتهم، وملء أوقاتهم خلال عطلة الصيف بالأعمال الإيجابية.
#بلا_حدود