السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

11 ألف جلسة علاج طبيعي لـ 500 طفل في الشارقة

قدم مركز العلاج الطبيعي في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية 11 ألفاً و498 جلسة علاج طبيعي مختلفة لـ 500 طفل من ذوي الإعاقات الحركية المسجلين في المدينة.

وأوضحت مسؤولة المركز فريزة محمود، أن الأطفال من عمر شهرين تقريباً وحتى 15 عاماً يخضعون لعملية التقييم والعلاج، ومن 16 إلى 18 سنة يخضعون للعملية العلاجية، مشيرة إلى تقديم خدمتين أساسيتين الأولى تتمثل بخدمة العلاج الطبيعي، أما الثانية فهي العلاج الوظيفي، باستخدام أحدث التقنيات والاستراتيجيات.

وقالت: «من الأهدافِ الرئيسةِ التي يسعى المركزُ إلى تحقيقها تقديمُ الخدماتِ العلاجية للأشخاص ذوي الهمم ومساعدتهم في الوصولِ إلى أقصى درجاتِ الاستقلاليةِ بحياتهم اليومية عبرَ فريقِ عملٍ من الاختصاصيين ذوي الكفاءات العالية.

وأضافت محمود: «يخصص المركز خدمات علاجية عدة في مجال التأهيل أهمها العلاجية المنتظمة، وتشمل خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والتقييم وإعادة التقييم إلى جانب الخدمات الاستشارية والتوجيه العلاجي بالإضافة إلى المتابعة وتدريب الأهل، وكذا الإرشاد والتدريب والدعم لمقدمي الرعاية وجلسات النشاط الحركي الجماعي للتدريب على العناية الذاتية والمهارات الحياتية، إضافة إلى جلسات العلاجِ عن طريق ركوب الخيل والسباحة.

وتابعت: «يقدم المركز كذلك مجموعة من الخدمات المساندة بشكل غير منتظم كالعلاج الرطب (الكمادات الحارة والباردة والشمع الطبي)، وكذلك العلاج الكهربائي والعلاج بالموسيقى، وخدمة التدريب تحت الإشراف والاستشارة والمتابعة الطبية المتخصصة المتمثلة في الاستعانة بأطباء الاختصاص وتقديم الاستشارة اللازمة والزيارات الصفية الداعمة.
#بلا_حدود