الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
No Image Info

65 عارضاً يثرون مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل

شهد مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل حضوراً ومشاركة من 65 عارضاً من مختلف الدوائر المحلية والحكومية والعديد من الشركات الحكومية والخاصة.

وقال مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عبيد خلفان المزروعي إن «ليوا عجمان للرطب والعسل» بدورته السادسة يشهد تطوراً مستمراً ويعتبر منصة مهمة تجمع أصحاب المصانع والشركات والمؤسسات الاستثمارية في مجال الصناعات المرتبطة بشجرة النخيل ومنتجاتها على وجه الخصوص.

وأضاف أنه لأول مرة في هذه الدورة تقوم لجنة المهرجان بإضافة العسل للمهرجان، والذي يعتبر من الإنتاج المحلي المهم، مشيراً إلى أن هذه الإضافة سوف تحظى باهتمام كبير في المهرجانات المقبلة.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة مسلم عبيد العامري أن الشركة تشارك للمرة السادسة في مهرجان ليوا عجمان، لافتاً إلى مساهمة الشركة في تأسيس الفعاليات التراثية في المهرجان.

وأشار إلى أن «الفوعة» تعد من أكبر الشركات المنتجة للتمور في العالم، وتبلغ طاقتها الإنتاجية أكثر من 160 ألف طن سنوياً وتقوم بتصديرها لأكثر من 48 دولة حول العالم.

وأكد العامري حرص الشركة على استلام التمور الوطنية من أكثر من 17 ألف مزرعة من مختلف أنحاء الدولة خلال موسم التسويق من كل عام، وتسهم الشركة في عملية تصنيعها وإنتاجها ثم تسويقها في الأسواق المحلية والعالمية، ما يحسب إنجازاً لدولة الإمارات.

وأوضح أن مشاركة الفوعة في المهرجان تأتي انطلاقاً من حرصها على تأصيل وإحياء التراث المرتبط بالنخيل، إضافة إلى تعزيز مكانة النخلة عند الأجيال الجديدة.
#بلا_حدود