الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

أحمد محبوب مصبح يزور مطار دبي الدولي ويتفقد سير العمل الجمركي مساء



وجه أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي بتوفير انسيابية تدفق المسافرين لأكبر مطار في العالم (مطار دبي الدولي) خلال فترة الصيف والعيد عبر تسخير كل الخدمات والإجراءات الذكية للدائرة مع أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر لحماية حدود الدولة، مؤكداً أن جمارك دبي تعمل بكل جد لتحقيق بنود وثيقة الـ 50 التي خطها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، بدعم بنود الوثيقة و منها استراتيجية خط دبي للحرير عبر تعزيز تجربة زوار دبي من خلال الارتقاء الدائم بمستوى خدماتنا الجمركية، وترسيخ موقع مطار دبي الدولي كنقطة محورية بين الشرق والغرب.

جاء ذلك خلال زيارة المدير العام لجمارك دبي لمبنى المطار رقم 1 مساء الأربعاء رافقه خلالها إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي.

وقال أحمد محبوب مصبح: إن تطبيق "الإفصاح المبكر الذكي" والمتوافق مع كل الأجهزة الذكية، يتيح للقادمين إلى دبي الإفصاح عن (الأمتعة الشخصية والهدايا الواردة بصحبة المسافر) بما يختصر وقت عبورهم عبر المسار الأحمر لإنهاء الإجراءات الجمركية من 25 دقيقة إلى أقل من خمس دقائق.

وتسعى جمارك دبي من خلال هذا التطبيق الرائد إلى إحداث نقلة نوعية في تحقيق سعادة المسافرين والمساهمة الفاعلة في حركة مطار دبي الدولي الذي استقبل 89,1 مليون مسافر في عام 2018 ليحتل المركز الأول عالمياً للسنة الخامسة على التوالي من حيث عدد المسافرين.

وكشف أن جمارك دبي تعاملت مع 3.9 مليون مسافر وأنجزت تفتيش 7.2 مليون حقيبة لمبنى مطار دبي الدولي رقم 1 خلال النصف الأول من العام الجاري بمتوسط 40000 حقيبة يومياً وهو رقم ضخم لا يمكن إنجازه إلا بتوفر الأجهزة المتطورة في الفحص والتي تحرص جمارك دبي على تزويد المطارات بها وتحديثها بشكل مستدام، إضافة إلى الكادر المؤهل والمحترف من ضباط جمارك دبي الذين يتمتعون بحس أمنى مرتفع.

كما بلغ عدد ضبطيات المبنى 1 للفترة ذاتها 179 ضبطية تنوعت بين مخدرات و مواد مقيدة وممنوعة وكانت أبرز ضبطيات النصف الأول أربعة ضبطيات لعشبة المارجوانا المخدرة وُزعت على النحو التالي ضبطية بوزن 7.9 كيلو غرام و ضبطية بوزن 6.3 كيلو غرام و أخرى بوزن 6.13 كيلو غرام وضبطية بوزن5.6 كيلو غرام.
#بلا_حدود