الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

اعتماد رومانيا بديلاً لأستراليا في استيراد المواشي

اعتمدت وزارة التغير المناخي والبيئة الأسواق الرومانية لتوريد المواشي قبيل موسم عيد الأضحى، بدلاً عن السوق الأسترالية الذي أغلق باب التصدير مؤخراً حفاظاً على سلامة الحيوانات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني أحمد الزيودي جاهزية السوق المحلية من حيث أعداد الأضاحي المناسبة لتلبية الطلب، بعد أن فتحت الوزارة لأول مرة أسواقاً جديدة لاستيراد المواشي، مثل رومانيا، التي استوردت منها الدولة 30 ألف رأس.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية للأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات، في الجامعة الأمريكية برأس الخيمة.

وأوضح الزيودي أن أستراليا كانت إحدى الأسواق الرئيسة التي يتم منها استيراد المواشي قبل أن تتخذ قرار إغلاق باب التصدير مؤخراً لصعوبته في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وحفاظاً على الحيوانات.

ولفت إلى أنه وبعد البحث عن سوق بديلة ومناسبة، وافقت رومانيا على توريد 30 ألف رأس من المواشي، إضافة إلى الاستيراد من الأسواق الأخرى مثل الصومال التي ما زالت تنعش العرض في السوق.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على التواصل المباشر مع جميع التجار، لتسهيل إجراءات الاستيراد والفحص البيطري، وإصدار الشهادات الصحية للمواشي في مختبرات الوزارة، ومنافذها المختلفة عبر الموانئ والمطارات، مضيفاً أن تركيز الاستيراد يقع حالياً على الموانئ، لازدحام أبرز مطارين للاستيراد مطار آل مكتوم ومطار الشارقة.
#بلا_حدود