الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

مدير عام بلدية دبي: توطين 90% من الوظائف بحلول 2023

باشرت بلدية دبي برنامجاً طموحاً لتوطين الوظائف الميدانية بإطلاقها مبادرة «كوادرنا فخرنا»، من خلال تخصيص يوم مفتوح للتوظيف يتضمن استقطاب المرشحين وعقد مقابلات شخصية فورية معهم لتعيين المواطنين بمختلف المسميات الوظيفية والمجالات الفنية المستهدفة في الوظائف الميدانية، في مقر مركز تدريب بلدية دبي بمنطقة الجداف.

واستقبلت البلدية أكثر من 550 مواطناً من خريجي الثانوية العامة من الجنسين خلال اليوم المفتوح للمبادرة.

وقال مدير عام بلدية دبي المهندس داوود الهاجري إن العمل جارٍ على خطة طموحة لتوطين النسبة الكبرى من وظائف البلدية خلال الفترة المقبلة، بحيث يشغل مواطنون 90 في المئة من الوظائف بحلول عام 2023.

وبيّن أن 100 في المئة من الوظائف القيادية و95 في المئة من الوظائف الإشرافية يشغلها مواطنون حالياً، فيما تقتصر الخمسة في المئة الباقية على وظائف فنية يتولاها خبراء من المقيمين، مشيراً إلى خطط لاستكمال التوطين في هذا المجال.

كما كشف عن مبادرة سيعلن عنها لاحقاً لتوطين الوظائف الإدارية وصولاً إلى هدف توطين 90 في المئة من جميع وظائف بلدية دبي بمختلف درجاتها وتخصصاتها.

وأضاف أن الخطة تتضمن تولّي الشباب المواطنين معظم الوظائف المتاحة، مبيناً أن أول هدف للمبادرة كان قياس عدد المتقدمين، حيث كان عددهم كبيراً ومفاجئاً، وتفاعلوا معها بروح كبيرة، وجلسوا في مقابلات طويلة امتدت حتى الخامسة عصراً، متحلين بحماس كبير خلال المقابلات.

وأضاف الهاجري أن الوظائف المستهدفة في المبادرة الحالية تخص المراقبين، والمشرفين، والمفتشين في إدارات مثل البيئة، والصحة، وسلامة وأمن الغذاء، مشيراً إلى أن المواطنين الذين سيتم اختيارهم سيخضعون لبرامج مكثفة لتأهيلهم وتدريبهم.
#بلا_حدود