الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

عبدالله بن زايد يستقبل النائب الاتحادي بمجلس النواب البرازيلي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، إدواردو بولسونارو النائب الاتحادي بمجلس النواب البرازيلي الذي يزور الدولة حالياً.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة ومن بينها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والبرلمانية والسياحية والعسكرية والدفاعية.

كما جرى تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والعمل على حل القضايا الدولية والإقليمية، بما يحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

وتمت مناقشة دور البرلمانات في دعم القضايا التي تهم شعوبها وتطلعاتها إلى تحقيق الاستقرار والسلام والتسامح والتنمية البشرية في المجالات المختلفة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة النائب الاتحادي بمجلس النواب البرازيلي مؤكداً أن علاقات الإمارات والبرازيل وطيدة وتحرص دولة الإمارات بشكل مستمر على تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات لما فيه النفع للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أشاد إدواردوبولسونارو بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي والرؤية المستنيرة لقيادتها الرشيدة التي قادتها إلى تحقيق إنجازات تنموية في المجالات كافة.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز الزيارات رفيعة المستوى والاستمرار في التشاور والتنسيق في سبيل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية المهمة.

كما أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.
#بلا_حدود