الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

«تنمية المجتمع» في أبوظبي تشكّل «مجلس الشباب الاجتماعي»



أعلنت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي تشكيل مجلس الشباب الاجتماعي والذي يعد منصة شبابية يتم فيها عرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم المواضيع ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الشبابية التي نظمها قطاع التنمية الاجتماعية بالدائرة اليوم تحت عنوان «شبابنا ركيزة المجتمع» بمناسبة اليوم العالمي للشباب والذي يصادف 12 أغسطس من كل عام وشارك فيها مجلس أبوظبي للشباب، إضافة إلى ممثلين عن مجالس الشباب في الجهات الاجتماعية.

ويهدف مجلس الشباب الاجتماعي إلى توفير بيئة حاضنة للاستماع إلى أفكار الشباب الابتكارية التطويرية وتفعيل دور الشباب في مؤسسات القطاع الاجتماعي وتبني المبادرات والمشاريع ذات الصلة باهتمامات الشباب وخبراتهم وتعزيز المفاهيم والقيم الخاصة بتمكين الشباب وتنمية مواهبهم وتشجيعهم وترسيخ القيم الاجتماعية لديهم.

كما يهدف إلى توفير منصة مستدامة للتواصل مع صناع القرار في الجهات الاجتماعية، إضافة إلى المساهمة في دعم الأجندة الوطنية للشباب ورؤية الدولة بمختلف توجهاتها ونشر ثقافة العمل الاجتماعي.

ويختص مجلس الشباب الاجتماعي الذي يعد حلقة وصل بين الجهات الاجتماعية ومجالس الشباب بحصر مبادرات الشباب واحتياجاتهم في مؤسسات القطاع الاجتماعي وخلق منظومة عمل تتضمن المبادرات والمشاريع المعنية بالشباب وإشراك الشباب العاملين في القطاع الاجتماع علاوة على التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ فعاليات خاصة بالشباب وحصر الفرص التدريبية أو المنح الخاصة بالشباب في الجهات.

وقال وكيل دائرة تنمية المجتمع بالإنابة الدكتور فهد مطر النيادي إن القطاع الاجتماعي يحتفي بالشباب باعتبارهم ركيزة أساسية لبناء مجتمع نشط ومسؤول وإيماناً بدورهم كأفراد يشاركون بفاعلية في خدمة المجتمع والوطن.

وأكد أن تشكيل مجلس الشباب يشكل خطوة سباقة نحو تمكين الشباب وتفعيل دورهم تجاه إرساء دعائم مجتمعية متينة تعزز رؤى القطاع عبر خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار والتميز كما يدعم بشكل عام جهود حكومة دولة الإمارات لتفعيل دور الشباب وتعزيزه في مسيرة البناء والتنمية.
#بلا_حدود