السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
خلال توقيع جامعة عجمان ونور بنك على اتفاق لإنشاء صندوق نور للتكافل التعليمي. (الرؤية)

خلال توقيع جامعة عجمان ونور بنك على اتفاق لإنشاء صندوق نور للتكافل التعليمي. (الرؤية)

صندوق وقفي بـ 3.2 مليون درهم لدعم الطلبة المعسرين في جامعة عجمان

أطلقت جامعة عجمان، بالتعاون مع نور بنك، صندوق نور للتكافل التعليمي بقيمة 3.2 مليون درهم دعماً للطلبة المعسرين، وتعزيزاً لصناعة الصيرفة والتمويل الإسلامي.

وجاءت الخطوة في أعقاب اتفاق محوري تم توقيعه بين الطرفين لإنشاء صندوق نور للتكافل التعليمي «صندوق نور» الذي سيمول، بصفة دائمة، أستاذيّة وقفية وأربع منح لدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي في كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان.

وأوضح مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير أن الجامعة ستقدم، بموجب الاتفاق، مبلغاً مساوياً للعوائد الاستثمارية المخصصة للمنح الدراسية الأربع، ما يضاعف المبلغ السنوي المتوفر في الصندوق لتأهيل طلبة كلية إدارة الأعمال لنيل درجة علمية في هذا التخصص المهم.

وأكد أن الجامعة ستسعى دائماً لأداء مهمتها بتلبية احتياجات الطلبة والخريجين وأصحاب الأعمال وكل فئات المجتمع من خلال تقديم تعليم على مستوى عالٍ من الجودة ومنح دراسية ومشاركة مجتمعية فاعلة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لنور بنك جون إيسيفيديس إن البنك يأمل عبر هذا الصندوق الوقفي في استقطاب المواهب المتميزة الشغوفة بدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي، ويحرص على تزويدهم بالفرص التي يحتاجونها للنهوض بهذا القطاع المزدهر إلى آفاق جديدة.
#بلا_حدود