الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

بلدية رأس الخيمة تحدد ساعات العمل في المقاصب وترفع الجاهزية خلال العيد

حددت دائرة البلدية في رأس الخيمة ساعات العمل في مقاصب الإمارة بمناسبة عيد الأضحى، والتي تشمل المقصب المركزي بالفلية، ومقصب رأس الخيمة، ومقصب الغيل، وأسواق ومنافذ الإمارة.

وأكدت أن جميع المقاصب على جاهزية تامة لاستقبال الأضاحي، من الساعة الخامسة صباحاً حتى الثامنة ليلاً في يوم وقفة عرفة، وبعد صلاة العيد مباشرة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن السادسة صباحاً في اليومين الثاني والثالث حتى الثامنة مساءً.

وأضافت أن سوق المواشي برأسي الخيمة يبدأ عمله في يوم وقفة عرفة عند الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً، وبمواعيد المقاصب نفسها خلال الأيام الأول والثاني والثالث من العيد المبارك.

وأوضحت أنه تم توفير عدد إضافي من الأطباء البيطرين والقصابين، وتفعيل خط الذبح الجديد في المقصب المركزي بالفلية، لتصبح القدرة الاستيعابية أكثر من 200 ذبيحة في الساعة، بإجمالي يصل إلى 2800 ذبيحة خلال فترة أيام العيد.

وأشارت إلى أن الأطباء البيطريين يوجدون في مطار رأس الخيمة على مدار الساعة، وفقاً لبرنامج الرحلات خلال جميع أيام العطلة، كما أن العمل في منفذ الدارة البيطري خلال أول أيام العيد بالتنسيق مع وزارة التغير المناخي والبيئة، وفرع الجمارك بالمنفذ.

وحددت إدارة الصحة العامة في الدائرة ثاني وثالث أيام العيد لذبح الأضاحي لصالح الجمعيات الخيرية والجمعيات ذات النفع العام، كما ستقوم بتكثيف الحملات الرقابة على الأسواق التجارية والمجمعات الاستهلاكية ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك والطيور الحية على مدار الساعة خلال أيام العيد.

ولفتت إلى أن الإدارة شرعت في مضاعفة عدد الأطباء في جميع مقاصب البلدية خلال أيام العيد لتلبية احتياجات الأهالي، وتغطية الأعداد الكبيرة من الأضاحي، وضمان تقديم خدمة متميزة.

وأكدت أن الأطباء سيوجدون على مدار الساعة بجميع المقاصب، وسوق المواشي بالفلية لفحص الحيوانات الحية قبل الذبح، للتأكد من سلامتها وعدم إصابتها بأي أمراض معدية، وفحص اللحوم والأعضاء بعد الذبح، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأقامت الدائرة خيمة مكيفة للتسهيل على الأهالي، وتوفير سبل الراحة لهم مع توفير خدمات الضيافة بها.
#بلا_حدود