السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

دوريات الخيالة في شوارع أبوظبي أيام العيد



أعلنت شرطة أبوظبي عن تقديم دوريات الخيالة خدماتها للجمهور خلال عيد الأضحى المبارك، بهدف تعزيز الوقاية من الجريمة في الأحياء السكنية، وبث الطمأنينة في نفوس أفراد المجتمع، إضافة إلى تقديم العون والمساعدة للأفراد عند الحاجة والتواصل معهم بطريقة حضارية.

وأكدت شرطة أبوظبي جهوزية الفرسان ودوريات الخيالة التابعة لإدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي، عبر تزويدهم بالمعدات والتجهيزات اللازمة لتمكينهم من القيام بواجبهم ضمن مناطق الاختصاص وبمختلف الفعاليات، موضحة أن تدريب عناصر الخيالة تم وفق أفضل البرامج المعتمدة عالمياً في تأهيل ورفع الكفاءة الشرطة بجميع الأعمال الميدانية.

يذكر أن دوريات الخيالة انضمت للقيادة العامة لشرطة أبوظبي عام 1974، واستمرت لسنوات طويلة ثم توقفت بعدها، ليعاد إحياؤها في عام 2016.

من جهة أخرى، دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، وتجنب السرعات الزائدة على الطرق الداخلية والرئيسة، وعدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، محذرة من مخاطر التزويد والضجيج والانشغال بغير الطريق.

وحثت على إفساح الطريق لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والشرطة والمواكب الرسمية، وترك مسافة أمان بينهم وبين المركبة الأمامية وإعطاء الأولوية للمشاة، واستخدام حزام الأمان، والانتباه لتحركات الأطفال داخل المركبة، والتقيد بجلوس الأطفال في عمر أربع سنوات وما دون في المقاعد المخصصة لهم.

ودعت السائقين ضمن مبادرتها للتوعية المجتمعية تحت شعار «سعادتنا... سلامتكم» إلى الالتزام بتعليمات عناصر المرور، الذين يقومون بتنظيم حركة السير والمرور حول المسالخ، والحرص على إيقاف مركباتهم بصورة صحيحة في المواقف المخصصة، وحذرتهم من الوقوف العشوائي، ما يؤدي إلى عرقلة حركة السير والمرور.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات العميد محمد ضاحي الحميري تكثيف الدوريات الشرطية والأمنية حول مصليات العيد، والمراكز التجارية والأسواق والحدائق والمتنزهات العامة لتقديم جميع أنواع الدعم والاستجابة باتباع أحدث الوسائل وأسرعها.

من ناحية أخرى، أكملت مديرية شرطة منطقة العين بقطاع الأمن الجنائي جاهزيتها لعيد الأضحى المبارك بوضع خطط أمنية، لتوفير الأمن والسلامة للجمهور وأفراد المجتمع في مدينة العين أثناء إجازة العيد.

وأوضح مدير مديرية شرطة منطقة العين العقيد مبارك سيف السبوسي أن الخطط تركز على سلامة الجمهور والزوار بمدينة العين في مختلف المناطق والمصليات والحدائق والمتنزهات العامة والأحياء السكنية وعلى مداخل ومخارج المدينة، من خلال واجود عناصر الشرطة المكثف في تلك الأماكن لتقديم المساعدة لهم.
#بلا_حدود