الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

تصميم مشروع وقف الريحان في دبي. (الرؤية)

تصميم مشروع وقف الريحان في دبي. (الرؤية)

«الأوقاف وشؤون القصر» تنفذ 3 مشاريع بقيمة 8 ملايين درهم



تنفذ مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي ثلاثة استثمارات وقفية خيرية بقيمة تتجاوز ثمانية ملايين درهم، ينتهي إنجازها في الربع الأخير من عام 2020.

وتشمل المشاريع وقف بر الوالدين، وهو بناء فيلا في منطقة الراشدية مؤلفة من دورين على مساحة 3500 قدم مربعة، ووقف التسامح وهو بناء سكني في منطقة بورسعيد مكون من مواقف وطابقين يشتمل على ثماني شقق سكنية، إضافة إلى وقف الريحان ويشمل بناء فيلا في منقطة البرشاء مؤلفة من طابقين، فضلاً عن مواقف سيارات.

وقال نائب الأمين العام للمؤسسة خالد راشد آل ثاني إن ريع المشاريع الثلاثة سيعود لمصلحة مصرف الشؤون الإسلامية لبناء المساجد وتطويرها، ومصرف البر والتقوى الذي يضم أرامل وأيتاماً وفقراء ومساكين، ومصرف التعليم.

وكانت المؤسسة وضعت في شهر أبريل 2018 حجر الأساس لمجمع وقفي خيري في منطقة القرهود بدبي، يتكون من خمس فلل.

وتقدّر تكلفة المشروع الإجمالية بنحو تسعة ملايين درهم، وسيخصص ريعه لمصلحة مصرف الشؤون الإسلامية، لرعاية مسجد المطار.

وأشار آل ثاني إلى ثلاثة طرق للتبرع لمصلحة المشاريع الوقفية والخيرية في المؤسسة، وهي التبرع عبر الرسائل النصية لمشتركي شبكتي دو واتصالات على الرقم 555-555-555، والتبرع من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، إضافة إلى الحوالات البنكية عبر حسابات المؤسسة في البنوك.

وقال إن المشاريع تستكمل مسيرة المؤسسة في تعزيز الوقف الخيري ونشر ثقافة الاستثمار المستدام وتؤكد سعيها إلى ترسيخ القيم الحميدة في المجتمع من خلال ثقافة التكافل المجتمعي الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار المالي والاجتماعي لجميع فئات المجتمع.
#بلا_حدود