الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
183 مليون درهم لتطوير دواري عشارج والمرخانية في العين

183 مليون درهم لتطوير دواري عشارج والمرخانية في العين

183 مليون درهم لتطوير دواري عشارج والمرخانية في العين

باشرت بلدية مدينة العين وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة " تنفيذ أعمال مشروع تطوير دواري عشارج والمرخانية في مدينة العين بتكلفة تقارب 183 مليون درهم.

وقال الجانبان إن تطوير الدوارين يستهدف تسهيل حركة السير والمرور، وتخفيف الازدحام خصوصاً وقت الذروة، بجانب تحقيق الانسيابية، ورفع كفاءة السلامة المرورية، وتقليل زمن الرحلة.

ويأتي تنفيذ بلدية العين وشركة "مساندة" للمشروع في إطار الحرص على تجسيد رؤية القيادة الرشيدة للدولة نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وجودة الخدمات المتوافرة، إلى جانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي، وتسهم في توطيد أركان التنمية المستدامة، وتحقق سعادة المجتمع ورفاهيته.

وحث الطرفان أبناء مدينة العين من مرتادي مناطق عمل المشروع على ضرورة اتباع إرشادات السلامة المرورية، وإبداء المرونة اللازمة في التعاون مع فرق العمل لتسهيل أعمال المشروع، وتضافر جهودهم في الحفاظ على مظهر مدينة العين الحضاري وجعلها في أجمل صورة.

وتنفذ "مساندة" وبلدية العين المشروع بالتعاون مع دائرة النقل ومركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وعدد من الجهات الأخرى ذات العلاقة، حيث يتضمن المشروع تحويل دوار المرخانية رقم 169 إلى تقاطع إشارة ضوئية، وتحويل دوار عشارج رقم 170 إلى نفق، إضافة إلى تنفيذ أعمال تطوير الطريق الرابط بين التقاطعين، وأعمال الزراعات التجميلية ومماش ومسارات للدراجات الهوائية.

وأكد الجانبان حرصهما على تنفيذ المشروع على تحقيق أفضل معايير السلامة المرورية ومراعاة شروط الاستدامة البيئية، وتحقيق التدفق المروري الآمن بما يضمن تعزيز مكونات البنية التحتية، وتلبية تطلعات المجتمع نحو إيجاد الطرق الآمنة ذات معايير السلامة العالمية.
#بلا_حدود