الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

194 مرشحاً في اليوم الأول لتسجيل الطلبات لانتخابات «الوطني الاتحادي»

بدأت اليوم على مستوى الإمارات عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، موزعة على تسعة مراكز بكافة مناطق الدولة.

وبلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم خلال اليوم الأول لتسجيل المرشحين 194 مرشحاً في جميع إمارات الدولة، من بينهم 67 إناث و127 ذكور، بينما تستمر عملية تسجيل المرشحين إلى يوم الخميس المقبل الموافق 22 أغسطس الجاري.

واستقبلت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اليوم الأول طلبات الترشح ضمن الدوام الرسمي الذي امتد من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً في مراكز التسجيل والتي تتوزع على جميع إمارات الدولة.

وبلغ عدد طلبات الترشح خلال اليوم الأول في إمارة أبوظبي 52 طلباً موزعين على (أبوظبي والعين والظفرة)، من بينهم 20 امرأة، وفي إمارة دبي 21 طلباً من بينهم 9 إناث، وإمارة الشارقة 47 طلباً من بينهم 15 إناث، وفي إمارة عجمان 7 طلبات، وإمارة أم القيوين 13 طلباً من بينهم 6 إناث، وإمارة رأس الخيمة 28 طلباً من بينهم 10 إناث، وإمارة الفجيرة 26 طلباً من بينهم 7 إناث.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، سوف تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات عن القائمة الأولية لمرشحي المجلس في 25 أغسطس الجاري على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في 3 سبتمبر المقبل.

وأشاد وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات طارق هلال لوتاه بسهولة الإجراءات المتبعة والجهوزية العالية للجان الإمارات، كما أثنى خلال الجولة التي قام بها على عدد من مراكز تسجيل المرشحين في إمارة دبي والشارقة وعجمان على الدور البارز الذي تقوم به الفرق المتخصصة في اللجنة الوطنية للانتخابات وفرق لجان الإمارات للتوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية من خلال الإعداد المميز للبرامج التوعوية والتثقيفية.

وأضاف أن إنجاح العملية الانتخابية هو تحدٍّ كبير لنا جميعاً وسنعبره بنجاح، مشدداً على أهمية مشاركة أبناء الدولة بالعملية الانتخابية، سواء كان بالترشح أو بتشجيع أصحاب الكفاءات على الترشح أو من خلال ممارسة عملية التصويت يوم الاقتراع لإيصال صوتهم الحقيقي ودعم المرشحين المناسبين لتبوؤ موقع المسؤولية.
#بلا_حدود